الثلاثاء، 9 أبريل 2013

أطباء #ليبيا في خطر

طالب عشرات الأطباء الليبيين بتوفير الحماية الأمنية للمستشفيات، إضافة لتعديل عقود العمل.
وطالب الأطباء، الحكومة المؤقتة بالعمل على توفير الحماية الأمنية للمستشفيات والمرافق الصحية، وضمان أمن وأمان العاملين فيها، بالإضافة إلى تعديل عقود العمل.
واستمع وكيل وزارة الصحة الدكتور، فهمي حمزة، خلال لقائه بالأطباء المحتجين، أمام وزارة الصحة، لمطالب الأطباء وانشغالاتهم وهمومهم، وظروف عملهم.
ووعد بسعي الوزارة مع الجهات المختصة لتنفيذ المطالب المشروعة للأطباء والعاملين بالمرافق الصحية والطبية التابعة لها.
وتعرضت المستشفيات الليبية لأكثر من مرة لاقتحامات من قبل مسلحين أقدموا –في عمليات ثأر- على قتل مصابين داخل غرف العمليات، كان آخرها الجمعة، حيث قتل شاب مصاب داخل حجرة الانعاش بمستشفى الحوادث بأبو سليم بطرابلس.
وأفادت مصادر طبية وإدارية بالمستشفى، أن المسلحين اقتحموا حجرة الإنعاش لقتل شخصين مصابين مقبوض عليهما بجريمة قتل من قبل سرية الإسناد.
وأوضحت المصادر، أن المقتحمين، هم من أهل الشخص الذين يتهمون الشخصين المقبوض عليهما بقتل ابنهم، حيث تمكنوا من دخول حجرة الانعاش وقتل أحد الشخصين، فيما تمكنت سرية الاسناد من تهريب الشخص الآخر.
وأضافت المصادر، أن جميع العاملين بالمستشفى تركوا أعمالهم، باستثناء حجرات العمليات والإيواء، حيث سادت حالة من الارتباك والخوف بين صفوف العناصر الطبية والطبية المساعدة نتيجة لإطلاق النار داخل المستشفي بما فيه حجرة الانعاش والعناية.
قورينا الجديدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق