الأحد، 7 أبريل 2013

نائبة رئيس البنك الدولي #إنجر_أندرسون تصل #ليبيا وتلتقي المهندس #عبدالسلام_القاضي

التقى اليوم الأحد 7 أبريل بمقر رئاسة الوزراء المهندس عبدالسلام القاضي نائب رئيس الوزراء لشؤون الفنية بالسيدة  إنجر أندرسون نائبة رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجرى التباحث حول إمكانية مساعدة ليبيا في أداء الحكومة  والمؤسسات المالية الليبية، كما ستلتقي السيدة أندرسون بعدد من الوزراء في الحكومة من أجل التباحث في بعض المواضيع المتعلقة بالسياسة المالية.
و تأتي زيارة نائبة رئيس البنك الدولي من أجل الدعم في : الإدارة المالية والبنية التحتية وتقديم الخدمات المحلية والانتعاش الاقتصادي والنظام الوطني للإحصاء.  
وسيدعم البنك الدولي الإدارة المالية العامة حيث سيتم دعم وزارة المالية من خلال تقديم الخبرات الفنية في مجال سياسات وتشريعات عمليات الشراء العامة والسيطرة العامة وإحصاءات الحساب الوطني، ويدعم البنك الدولي كذلك وزارة العدل والمصرف المركزي فيما يتعلق باسترجاع الأصول المسروقة.
كما يعمل البنك الدولي مع ادارة الإحصاءات في وزارة التخطيط لإنشاء نظام إحصاء وطني حديث وفاعل من خلال تقديم المساعدة الفنية وتوفير القدرات.
ويعمل البنك الدولي مع الحكومة لعقد سلسلة من ورش العمل حول الطاقة المتجددة وإدارة المياه والنقل وعمليات الشراء التي تنخرط فيها الوزارات المعنية بالبنية التحتية.
وحضر الاجتماع وكيل وزارة المالية ومساعد وكيل وزارة الخارجية بالحكومة الليبية.
الحكومة الليبية المؤقتة - ديوان رئاسة الوزراء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق