السبت، 27 أبريل 2013

#اليونيسيف تنتهي من تقرير حول وضع حقوق الطفل في #ليبيا

طرابلس - أ ش أ: انتهى مكتب منظمة اليونسيف فى ليبيا بالتعاون مع الحكومة الليبية من إعداد تقرير حول وضع حقوق الطفل فى ليبيا ، الذى سيتم تقديمه إلى لجنة حقوق الطفل في جنيف في وقت لاحق من هذا العام.
ويتناول التقرير عددا من الملفات المتعلقة بحقوق الطفل ، منها حق الحصول على التعليم والخدمات الصحية لجميع الأطفال ، بالإضافة إلى قضايا حماية الطفل ، وستقدم اليونسيف ، دعما فنيا لليبيا فى إعداد التقرير الرسمى للدولة والمجتمع المدنى للتقرير الموازى حول حقوق الطفل.
وأشارت اليونسيف في هذا الصدد ، إلى أنه تم عقد ورشتى عمل ولقاءات فى شهرى مارس وأبريل الحالى مع ممثلين عن الوزارات الليبية المعنية بحقوق الطفل وممثلين عن المجتمع المدني ، كما ستنظم اليونسيف اليوم ورشة عمل لمدة يومين ، يشارك فيها ممثلون عن المجتمع المدنى يمثلون مختلف مناطق ليبيا.
وأكدت الدكتورة كاثرين إمهوف نائب ممثل اليونسيف فى ليبيا تعاون الحكومة الليبية وإلتزامها بإعادة تقديم تقريرها الدورى إلى لجنة حقوق الطفل..معتبرة أن هذه المجهودات تبعث برسالة هامة إلى المجتمع الدولى بأن الأطفال اليوم فى ليبيا من أولويات الدولة.
ووصفت اليونسيف ، مشاركة منظمات المجتمع المدنى الليبية بالالتزام ،خاصة وأنها قد قررت إعداد تقرير موحد يشمل كل ليبيا ، إضافة إلى تقارير تغطى مناطق جغرافية من أجل تسليط الضوء خاصة على وضع الأطفال في الكفرة ،وبنغازي ، وسبها ، وهي من بين المناطق التى عانت من نزاع مسلح أثناء الثورة الليبية وحتى الآن ووقع تهميشها فى النظام الليبى السابق.
 ليبيا المستقبل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق