الاثنين، 15 أبريل 2013

#ليبيا #قدور يطلب من الحكومة ضم شهداء ما قبل ثورة فبراير إلى وزارته


وجّه وزير رعاية أسر الشهداء والمفقودين علي أبوبكر قدور رسالة إلى رئاسة مجلس الوزراء، يطلب فيها ضم شهداء ليبيا ما قبل ثورة السابع عشر من فبراير إلى وزارة رعاية أسر الشهداء والمفقودين.
وتضمنت الرسالة وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الليبية، ضم أسر هؤلاء الشهداء إلى الوزارة حتى تتمكن من تقديم الخدمات كافة لأسرهم، والقيام بحصرهم ومتابعة أحوالهم طبقا للتشريعات النافذة، ووضع آلية لتوضيح الجانب المالي الذي يجب اتباعه في تحديد الفئات المستفيدة من القرار.
وأشارت الرسالة إلى أن المستهدفين من عملية الضم هم شهداء ليبيا ما قبل ثورة السابع عشر من فبراير، وهم شهداء حركة الضباط لسنة 1975، وشهداء طائرة رحلة بنغازي لسنة 1992، والقنصلية الإيطالية ببنغازي 17 فبراير عام 2006، وأحداث فبراير عام 1987، والمواجهات الأمنية مع النظام المنهار عام 1995، وشهداء المحاولة الانقلابية عام 1993، وشهداء الطائرة الليبية عام 1973، وشهداء حملة الاعدامات عام 1984، بالإضافة إلى شهداء الحركة الطلابية عام 1976، وكل من أعدم في الجامعات يوم السابع من أبريل.
يذكر أن رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان كان قد أصدر قرارا يقضي بضم أسر شهداء مذبحة أبوسليم إلى وزارة رعاية أسر الشهداء والمفقودين، وتقديم الخدمات لأسرهم وحصرهم ومتابعة أحوالهم طبقا للتشريعات النافذة، وهو ما أثار استياء أسر الشهداء الذين لم يشملهم القرار.
قناة ليبيا الفضائية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق