السبت، 13 أبريل 2013

#بنغازى ركاب طائرة الأفريقية يعتصمون داخلها بعد رفض أستقبالها بمطار #باريس

أعتصم   ركاب طائرة الأفريقية المتوجهة من بنغازي إلي باريس بعد عودتها من باريس جراء رفض المطار إستقبالها وتحمل الطائرة علي متنها عدد من الطلبة الموفدين من وزارة التأهيل والعمل،بعد تحليقها في الجو لمدة ستة ساعات.
وقالت مبروكة المجبري أحدي الموفدين بإن الكابتن قد أخطرهم بإن المطار قد رفض استقبالهم لانها طائرة ليبية كون الطيران الليبي ممنوع من الأستقبال في المطارات الأوروبية.
مضيفة بإن مطار روما رفض في البداية أستقبال الطائرة ثم وقد وافقت لاستقبال الطائرة للتزود بالوقود .
وأفادت المسماري قائلة  عندما وصلوا إلى مطار روما تفاجأنا بسيارات الشرطة تحيط بالطائرة وقاموا بإنزالنا من الطائرة  وركبنا إلى حافلة واقفلوها علينا وانتظرنا داخلها إلى أن تم تزويد الطائرة بالوقود ثم عدنا الى مطار طرابلس   .
 وأكدت المجبري بإنهم مازالوا معتصمين داخل  الطائرة وبإنهم لن ينزلوا إلا في مطار باريس.
ومايجدر الأشارة إليه بإن الرحلة الأولي للموفدين من وزارة العمل والتأهيل غادرت ظهر الأربعاء من مدينة طرابلس علي طائرة ألمانية.
وفي -اتصال هاتفي أجرته قورينا الجديدة-  مع وكيل وزارة المواصلات فوزي بالتمر بإن هذه الرحلة هي رحلة عارضة وإن هناك خطأ  قد حدث في تسجيل بيانات الطائرة.
مؤكداً بإنها أثناء مرورها علي برج المراقبة في روما طلبت من الطائرة الرجوع وقد عادة الطائرة وتم تعديل الخطأ وماهي إلا مسألة وقت وستتوجه الطائرة من جديد إلي باريس،نافياً ماقيل بإنها رفضها يعود إلي إنها ليبية.
قورينا الجديد خاص/ إيمان السراوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق