السبت، 27 أبريل 2013

صحف: الحرب قادمة وخطر إبادة #إيران

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تناولت الصحف العربية السبت، طائفة متنوعة من آخر التطورات بالمنطقة منها تلويح إسرائيل لإيران بقنابل هيدروجينية، واستعداد دمشق لكل السيناريوهات، و"كان يوم أسود يوم ما جيت"، شعار القوى الثورية بمصر استعداداً لذكرى تولي محمد مرسي رئاسة البلاد، علاوة على بنات "غيرك أقوى." 
وبداية مطالعات الصحف من "الشرق الأوسط" السعودية بعنوان: دراسة لعالم ذرة أميركي: إيران هي من تواجه خطر الإبادة وليس إسرائيل.. إسرائيل تتوعد إيران بترسانة قنابل هيدروجينية قدرة كل منها تفوق 100 قنبلة نووية.
 كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أمس، عن دراسة جديدة لعالم الذرة الأمريكي، أنطوني كوردسمان، يقول فيها إنه في الوقت الذي تصرخ فيه إسرائيل من خطر ضربها بالسلاح النووي الإيراني، فإن إيران في الواقع هي الدولة التي تواجه خطر إبادة وليس فقط بالأسلحة النووية، بل بالقنابل الهيدروجينية، التي تحمل كل واحدة منها خطر تدمير يفوق آثار 100 قنبلة نووية.
وقالت الصحيفة، في نبأ نشر على صفحتها الأولى وتقرير أفردت له صفحتين كاملتين في ملحق السبت، إن الدراسة المذكورة نشرت قبل عدة أيام تحت عنوان "لعبة الخطوط الحمراء"، وتشير إلى أن "إسرائيل عملت في السنوات الأخيرة على إطالة مدى صواريخها لتشكل تهديداً حقيقياً على كافة التجمعات السكانية الكبيرة في إيران"، وذلك في إطار الاستعدادات لـ"عصر النووي الإيراني."
وبعنوان: دمشق تُعدّ لكل السيناريوهات وحلفاؤها جاهزون والضربة المحتملة عنوانها "الصواريخ" وخبير عسكري يرجح ضرب أهداف امريكية بالأردن.. نشرت "القدس العربي" اللندنية:
بينما ترتفع وتيرة الاتهامات الموجهة للحكومة السورية باستخدام السلاح الكيماوي خلال الصراع الذي تشهده سورية منذ أكثر من سنتين، تلوح في الأفق بوادر استعداد لمواجهة عسكرية احتمالاتها ضعيفة لكنها غير مستبعدة تماماً، وفق بعض المراقبين والخبراء العسكريين في العاصمة دمشق.
حسب هؤلاء، تلك المواجهة ـ في حال حصلت ـ ستكون تحت ذريعة السلاح الكيماوي المزعوم الذي تمتلكه المؤسسة العسكرية السورية والذي قيل أنها استخدمته على نطاق محدود في بعض المناطق المتوترة، واستناداً لاحتمال شن ضربة عسكرية أمريكية غربية ضد سورية يرجح خبراء عسكريون سوريون أن تكون دمشق قد تعاطت مع المسألة باعتبارها واقعة وتصرفت ميدانياً بما يواكبها على الأرض وإن كانت ما تزال تلك الضربة مستبعدة لجهة منزلقاتها الإقليمية الخطيرة.
أما صحيفة "المصريون" فقد تناولت شأناً محلياً، ونشرت تحت عنوان: القوى الثورية تستعد لكشف "خطايا مرسي" في ذكرى تنصيبه رئيساً.. تحت شعار "كان يوم أسود يوم ما جيت."
"6 إبريل" تطالب بإسقاط النظام.. و"التغيير السلمي" تستعد بالحشد الجماهيري.. والقوى الثورية تجمع التوقيعات لانتخابات رئاسية مبكرة.

"كان يوم أسود يوم ما جيت" شعار ترفعه الحركات الثورية والشبابية خلال فعاليات مظاهراتها في نهاية شهر يونيو المقبل، بالتزامن مع أول يوم يتولى فيه الرئيس محمد مرسى في منصب رئاسة الجمهورية.

وأعلنت التكتلات الثورية عن إعدادها ما أسمته بـ"الخطايا التي وقعت في حق الشعب خلال حكم جماعة الإخوان المسلمين أثناء تولي الرئيس محمد مرسي حكم مصر"، مؤكدين أن هذا هو العام الأول والأخير لحكم جماعة الإخوان وسينتفض الشعب ضد سياساتها التي تسببت في رفع الأسعار.
كما أبرزت صحيفة "الرياض" عنواناً يقول: الخوف من عشوائية تناول المكملات الغذائية وأدوية حرق الدهون... بنات "غيرك أقوى" يتدربن على رياضة الدفاع عن النفس..!
أكدت عدد من المختصات على تنامي نسبة الفتيات الراغبات في ممارسة رياضات الدفاع عن النفس ك"الكاراتيه"، و"التايكوندو"، وغيرها، مُضيفات أنَّ العديد منهن يلجأنَ في الغالب إلى استخدام أدوية لحرق الدهون في سبيل الحصول على أوزانٍ مثالية؛ تساهم في تسريع ممارستهن لتلك الرياضة، مُشددات على عدم تناولها هي والمكملات الغذائية إلاَّ تحت إشراف أخصائيات التغذية، وكذلك عدم ممارسة الرياضات العنيفة إلاَّ بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، في ظل احتمال تسببها بأضرار صحية، خاصةً على القلب، مُوضحات أن الحاجة أصبحت مُلحَّة لافتتاح المزيد من الأندية الرياضية النسائية المتخصصة.
والختام بهذا الخبر من "الدستور" المصرية بعنوان: بالفيديو.. نشطاء يتداولون أغنية "مرسي مش قد الكرسي 300 يوم إنجازات."
تداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعية "فيسبوك" و"تويتر" أغنية تحت عنوان "300 يوم مرسي".
 
وتتناول الأغنية من وجهة نظر من طرحوها من نشطاء أوجه اعتراضهم على حكم دكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، وتوضيح لما يرونه مساوئاً في حكم مرسي لمصر.
حيث نددوا بحوادث القطارات وارتفاع الأسعار والغلاء وسعي حكومة الرئيس مرسي للحصول على قرض صندوق النقد الدولي. وكان نشطاء قد طرحوا أغنية "100 يوم مرسي" عقب مرور مائة يوم على تولي دكتور محمد مرسي رئاسة البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق