الأربعاء، 3 أبريل 2013

إصابة أربعة آخرين في #الصين #بإنفلونزا_الطيور الجديدة

أعلنت السلطات الصينية يوم الثلاثاء أربع حالات جديدة للإصابة بسلالة من فيروس إنفلونزا الطيور لم يكن معروفا من قبل إصابة البشر بها الأمر الذي يرفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المعروفة إلى سبعة من بينها حالتا وفاة.
وقالت منظمة الصحة العالمية يوم الاثنين إنه لا دليل على أن الفيروس (اتش7إن9) ينتقل بالعدوى بين البشر لكنها تحقق في أسباب الإصابات.
وأوضح مكتب الصحة في إقليم جيانغسو أن المرضى الأربعة الجدد وكلهم في الإقليم الواقع في شرق البلاد في حالة حرجة. وترقد امرأة أصيبت بالفيروس في أوائل مارس في إقليم أنهوي في حالة حرجة كذلك.
وأنه لم تكتشف أي حالة انتقال بالعدوى بين المرضى السبعة. وقالت إن 255 شخصا كانوا على اتصال وثيق مع المرضى السبعة لم تبد عليهم أي أعراض.
وأن أعمار المرضي الأربعة في جيانغسو تتراوح بين 32 و83 عاما وإن امرأة واحدة فحسب من بينهم عمرها 45 عاما كانت تعمل في ذبح الطيور الداجنة في السوق.
وأصيب الأربعة بالمرض في أواسط مارس ونقلوا إلى المستشفى في أواخر الشهر بعد أن ظهرت عليهم أعراض مختلفة من بينها الدوار والحمى والسعال وضيق التنفس.
كما لا توجد أي لقاحات مضادة للسلالة الجديدة من الفيروس في الصين أو الخارج.
والمريضان اللذان توفيا رجلان من شنغهاي كان عمراهما 87 عاما و27 عاما وظهرت عليهما أعراض الإصابة بالفيروس في أواخر فبراير.
وليس معروفا كيف أصيب المرضى السبعة رغم أن الحكومة تعتقد أن الفيروس ليس شديد العدوى.
المصدر:وال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق