الثلاثاء، 9 أبريل 2013

رئيس الأركان المصري يزور #ليبيا لـ"تطوير العلاقات" #مصر


وكالة الأناضول للأنباء- طرابلس- قال المكتب الإعلامي لرئاسة الجيش الليبي إن الفريق صدقي صبحي، رئيس أركان الجيش المصري، سيزور ليبيا الثلاثاء؛ لبحث "تطوير العلاقات المصرية الليبية".
وأضاف المكتب الإعلامي، في بيان صحفي مساء اليوم الاثنين، حصل مراسل وكالة الأناضول للأنباء على نسخة منه، إن صبحي سيصل، صباح الثلاثاء، إلى مطار معيتيقية الدولي في العاصمة طرابلس، حيث سيكون في استقباله رئيس أركان الجيش الليبي يوسف المنقوش.
وأوضح البيان أن صبحي "سيلتقي خلال هذه الزيارة الرسمية، التي ستستمر ليومين، عددًا من المسؤولين الليبيين، بينهم رئيس الوزراء الليبي علي زيدان، ورئيس المؤتمر الوطني بليبيا (البرلمان المؤقت) محمد المقريف، ووزير الداخلية الليبي عاشور شوايل، ووزير الدفاع محمد البرغثي".
ولفت البيان إلى أن رئيس الأركان المصري سيزور أيضا عددًا من الكليات الحربية والعسكرية، وسيكون الهدف من زيارته لليبيا، "التباحث حول العلاقات الليبية المصرية وتطويرها". ولم يصدر تعقيب رسمي من قبل وزارة الدفاع المصرية بشأن هذه الزيارة حتى الساعة 22 تغ.
وواجهت العلاقات المصرية الليبية مؤخرا، عدة ملفات شائكة كان أبرزها اعتداءات على أقباط مصريين وكنائس لهم بليبيا، ومطالبات من طرابلس للقاهرة بتسليمها عددًا من كبار مسؤولي نظام العقيد الراحل معمر القذافي أهمهم المنسق السابق للعلاقات المصرية الليبية أحمد قذاف الدم المحتجز بمصر حيث ينتظر محاكمته جراء تصديه بالقوة لمحاولة إلقاء القبض عليه، طبقا لطلب السلطات الليبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق