الجمعة، 19 أبريل 2013

رويترز: المشتبه به فى تفجيرى #بوسطن يمجد الإسلام واستقلال الشيشان


قالت وكالة رويترز للأنباء إن المشتبه به في تفجيري بوسطن جوهر تسارناييف وضع روابط لمواقع إسلامية ومواقع أخرى تدعو إلى استقلال الشيشان، فيما تبدو أنها صفحته على موقع للتواصل الاجتماعي باللغة الروسية.

وتدفقت التعليقات المسيئة بالروسية والإنجليزية على صفحته على موقع في. كيه وهو موقع باللغة الروسية للتواصل الاجتماعي اليوم الجمعة بعد أن تم الإعلان عن أنه مشتبه به في تفجير ماراثون بوسطن.

وبدأت الشرطة عملية بحث موسعة عن تسارناييف (19 عاما) بعد قتل شقيقه تيمورلانك تسارناييف في تبادل لإطلاق النار الليلة الماضية.

ويقول الشقيق الأصغر عن نفسه على صفحته إنه خريج إحدى المدارس الحكومية في كيمبردج بماساتشوستس في عام 2011، ويذكر على صفحته أنه ارتاد مدرسة ابتدائية في ماخاتشكالا عاصمة داغستان وهو إقليم في روسيا متاخم للشيشان وأنه يتحدث الإنجليزية والروسية والشيشانية.

وفي الخانة المخصصة لوجهة نظره تجاه العالم كتب "الإسلام" أما عن أولوياته الشخصية فكانت "الحياة المهنية والمال".

ووضع روابط لصفحات تدعو إلى استقلال الشيشان وهي منطقة من روسيا فشلت مساعيها للانفصال بعد حربين في فترة التسعينيات.

كما تكشف الصفحة عن روح دعابة تتصل بهويته باعتباره ينتمي لمنطقة القوقاز بجنوب روسيا وتضم الشيشان وداغستان والانجوش ومناطق أخرى ذات أغلبية مسلمة شهدت اضطرابات على مدى عقدين منذ انهيار الاتحاد السوفيتي.

ويظهر تسجيل فيديو يحمل عنوان "تعذيب أخي" رجلا يشبه الشقيق القتيل تيمورلانك وهو يضحك ويقلد اللكنات المختلفة للجماعات العرقية التي تسكن منطقة القوقاز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق