الثلاثاء، 2 أبريل 2013

#جون_ستيوارت يدعم #باسم_يوسف بالسخرية من #مرسي

 
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- عبّر الإعلامي الأمريكي الساخر، جون ستيوارت عن أسفه لما آلت إليه الأوضاع في مصر، خصوصا فيما يتعلق بحرية التعبير، بعد استدعاء باسم يوسف للمثول أمام النائب العام، واتهامه بعدة تهم، كان آخرها "التحريض على العنف."
وقال ستيوارت، في برنامجه الذي عرض الأحد، إن المصريين شعب عريق، اخترع الحضارة، وبنى الأهرامات، وتساءل "لماذا يشعر الرئيس محمد مرسي بالقلق من سخرية أحد البرامج من طريقته في اللبس أو في التحدث باللغة الإنجليزية؟"
وتابع ستيوارت بالقول: "لماذا أنت قلق يا سيادة الرئيس؟ أنت لديك دبابات وطائرات، وباسم يوسف لديه نكات وبرنامج ساخر. ومن تجربتي الشخصية في العمل الإعلامي الساخر خلال السنوات الخمسة عشر الماضية، لم نشهد انقلابات أو سقوط أي حكومات هنا في الولايات المتحدة الأمريكية، حتى حرب العراق لم نتمكن من وقفها."
وكان جون ستيوارت قد استضاف باسم يوسف قبل نحو عام في برنامجه، وحول شخصية يوسف قال: "أعرف باسم يوسف، فهو صديقي وأخي، وأكثر ما يحب في حياته هو مصر والإسلام، ومن المستحيل أن يسيء إليهما بأي شكل من الأشكال."
وتابع ستيوارت بالقول: "من دون باسم والثوار وجميع الشجعان الذين توجهوا إلى ميدان التحرير، لم تكن يا سيادة الرئيس لتصبح رئيسا للمصريين."
وعلى تويتر، رحب مغردون بدعم ستيوارت ليوسف، إذ كتب @_safi_: "أنباء عن مجموعة بلاغات مقدمة للنائب العام ضد جون ستيوارت بتهمة ازدراء مرسي، و طلعت يبحث إصدار أمر ضبط وإحضار عن طريق أراميكس."
وكتب zelaky@: "ألف مبروك يا مرسي.. جون ستيوارت عمل عليك فقرة في برنامجه.. بقيت عالمي يا مصيبتنا في كل حتة." وقال belalfadl@: في آخر الفيديو جون ستيوارت بيلقن محمد مرسي درس حقيقي في السياسة ... يارب يفهمه بالإنجليزي طالما كلامنا مش نافع بالعربي."
وقال KarimMoheb@: "إزاي النائب العام هيسكت على جون ستيوارت بعد ما علّم علي مرسي.. فين أمر الضبط والإحضار."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق