الخميس، 11 أبريل 2013

#ليبيا لتطبيق مبدأ الشفافية وإتاحة الفرصة للراغبين…اختيار مسؤولي التربية والتعليم وفقًا للمؤشرات والمعايير

أصدر وزير التربية والتعليم بالحكومة المؤقتة علي مفتاح عبيد قرارًا يستوجب ضرورة  مراعاة عدة شروط  لاختيار مسؤولي التربية والتعليم بجميع  المناطق والمدن الليبية .
وأشار القرار ــ الذي تحصلت قورينا الجديدة على نسخة منه ــ الى أن عملية تكليف مسؤولي قطاع التربية والتعليم اعترتها إشكاليات وازدواجية خاصة في  بعض المناطق لصدورها من جهات لم تخول مطلقاً بها الشأن مما أربك العملية التعليمية  ــ وفقًا لما جاء في القرار.
وأكد القرار، أنه سعيًا من وزارة التربية والتعليم لتطبيق مبدأ الشفافية في اختيار مسؤولي التعليم بالمناطق وإتاحة الفرصة للراغبين بتولي هذه المهمة شريطة أن يتقدم الراغبون بسيرتهم الذاتية لوزارة التربية والتعليم عبر البريد الالكتروني info@edu.gov.lv أو إرسال نسخة ورقية لمقر ديوان الوزارة الكائن بشارع ميزران بطرابلس.
ووفقًا لما جاء في القرار فإنه سيتم اختيار أفضل عشر سير ذاتية للمتقدمين بالمنطقة الواحدة  لعرضها فيما بعد على لجنة من المختصين والخبراء في مجال التربية والتعليم وإجراء مقابلات شخصية لهم وفق مؤشرات ومعايير تشمل المؤهل العلمي ـ الثقافة العامة ـ القدرات الإدارية والقيادية ـ المحاورة والإقناع ــ الإلمام بالعملية التربوية والتعليمية.
قورينا الجديدة ــ خاص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق