الاثنين، 22 أبريل 2013

#نتنياهو يتوعد بالرد على صواريخ #إيلات

تعهد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو أمس الأحد بالرد بعد إطلاق صاروخين الأربعاء من شبه جزيرة سيناء المصرية على إيلات جنوب اسرائيل.

"أنباء موسكو"
ونقلت وكالة "فرانس برس" عن نتنياهو خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة "الأسبوع الفائت، أطلق صاروخان من سيناء على إيلات من أطلقوهما ينتمون على ما يبدو إلى مجموعة إرهابية انطلقت من غزة واستخدمت أراضي سيناء لمهاجمة مدينة إسرائيلية".

وتبنت جماعة سلفية في غزة إطلاق صاروخين على إسرائيل الأربعاء الفائت الذي صادف يوم الأسير الفلسطيني ويعتبر هذا أول هجوم بالصواريخ على إيلات منذ 8 أشهر، وأكد الجيش الإسرائيلي أن الصاروخين أطلقا من صحراء سيناء.

وأضاف نتنياهو في بيان لمكتبه "لن نقبل هذا الأمر وسنحاسبهم، تلك كانت سياستنا الدائمة في الاعوام الاربعة الاخيرة وسنلجأ اليها ايضا في هذه الحال".

ومن ناحيته، رفض المتحدث باسم حركة حماس في غزة طاهر النونو اتهامات نتنياهو ودعا "الإخوة المصريين إلى التدخل من أجل منع هذا التحريض ووقف الممارسات العدائية للمحتل الإسرائيلي ضد شعبنا".

وقبل ساعات على وصول وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل إلى تل أبيب، أطلق صاروخ من غزة وسقط ليل السبت الأحد على منطقة اشكول (جنوب) ولكنه لم يسفر عن خسائر ولا جرحى، حسب الشرطة الإسرائيلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق