الثلاثاء، 9 أبريل 2013

#ليبيا : هيأة شؤون المحاربين تطلق برنامج إعداد القيادات الحكومية


أطلقت هيأة شؤون المحاربين برنامجا لإعداد القادة الحكوميين في ليبيا وتدريبهم بالتعاون مع كلية دبي للإدارة الحكومية،حيث يستهدف البرنامج في مرحلته الأولى ثلاثمائة قيادي متنوعي التخصصات وموزعين على جميع المناطق الليبية.
وتتكون الدفعة الأولى التي أوفدت منذ أكثر من أسبوع إلى دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ثمانية وخمسين مشاركا،بدؤوا دورة تدريبية ضمن برنامج إعداد القيادات يستمر لشهر كامل بدءا من الثلاثين من مارس الماضي.
ويناقش المتدربون ضمن المحاضرات التي يتلقونها عدة محاور تتمثل في دراسة التخطيط الاستراتيجي،والقيادة الحديثة وإعداد قادة المستقبل،والجودة والتميّز المؤسسي،إلى جانب تخطيط وإدارة المشاريع،والنشاط المالي الحكومي والرقابة الحكومية وحماية المال العام.
جولات ميدانية
وتتضمن الدورة الأولى من هذا البرنامج جولات ميدانية للمتدربين في عدد من المؤسسات الحكومية الإماراتية للتعرف إلى كيفية سير العمل داخلها،وقد شملت هذه الزيارات القيادة العامة لشرطة دبي و دائرة المالية وهيأة كهرباء ومياه دبي، وبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز،ودائرة التنمية الاقتصادية.
كما شملت الجولة هيأة الطرق والمواصلات،والمنطقة الحرة لجبل علي،والقيادة العامة لشرطة دبي،وبرنامج الشيخ زايد للإسكان،ووزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي.
من جانبه أكد مدير برنامج إعداد القادة بهيأة شؤون المحاربين في ليبيا”رفعت حداقة”أن هذا البرنامج يهدف إلى”تزويد الثوار بالخبرات المعرفية وإطلاعهم على أفضل الممارسات العالمية في مجال بناء وإدارة الدولة”موضحا أنه”نظراً لإنجازات الإمارات عموماً وإمارة دبي خصوصاً في مجال تأهيل كوادرها الحكومية،وجدنا أن هناك فرصة كبيرة للاستفادة من خبراتها”.
خطة تطويرية
وأضاف حداقة قائلا”اعتمدت الهيأة خطة كلية دبي للإدارة الحكومية وبرنامج تعليم تنفيذي لتطوير العمل المؤسسي الحكومي في ليبيا،لرفع كفاءة موظفي الحكومة المسجلين في الهيأة على كافة المستويات الإدارية”.معربا عن ثقته في أن كلية دبي للإدارة الحكومية لديها”ما يلبي الكثير من متطلبات خطة الحكومة الليبية التطويرية، ولا سيما في إعداد وتأهيل كوادرها،وقد اعتمدت الحكومة الليبية الجديدة برنامج الهيأة في هذا الخصوص”.
ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لكلية دبي للإدارة الحكومية”علي بن سباع المري “سوف نحرص في الكلية على مضاعفة جهودنا لتقديم أعلى مستوى من الخبرات وكل ما من شأنه مساعدة الحكومة الليبية على القيام بالمهام الوظيفية على أكمل وجه،لتعزيز المعرفة وتطوير منهجية العمل،وتقديم الدروس المستفادة من حكومتنا الرشيدة في إدارة شؤون الدولة”.
واعتبر الموظف بديوان رئاسة أركان الجيش الليبي وأحد الموفدين”محمد الفاتح قرقوم”هذه الدورة بأنها”نقلة كبيرة جدا على المستوى الشخصي والمهني حيث رفعت من الكفاءة،وفتحت كثير من أبواب المعارف واختصرت لنا الزمن بالاستفادة من تجارب الاخرين في الارتقاء والنمو والتطور”.بحسب قوله.
ووصف رئيس اللجنة التأسيسية لقوات درع ليبيا”زيدون محمد بن حميد”البرنامج العام للدورة وتنظيمها الإداري بأنه”فوق الممتاز،وأن الأسلوب التعليمي للمدربين وآدائهم كان قمة في التميز”.ومعربا عن شكره لهيأة شؤون المحاربين التي قال إنها أتاحت الفرصة وهيأت الظروف المناسبة للاطلاع على تجربة دبي الرائدة في مجال الإدارة الحكومية.

___________________________________________
اخبار ليبيا مباشر _9 ابريل 2013 _المنارة – دبي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق