السبت، 6 أبريل 2013

#عتيقة يلتقي القائم بالأعمال ببعثة #الاتحاد_الأوروبي لدى #ليبيا

طرابلس 6 أبريل 2013 ( وال ) - التقى النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام الدكتور جمعة عتيقة صباح اليوم السبت بطرابلس، القائم بالأعمال ببعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا السيد خلدون سينور.
وتم خلال اللقاء الذي حضره مدير قسم التعاون ببعثة الاتحاد السيدة سوزان قدسي، مناقشة عملية صياغة الدستور، والخطوات التي اتخذها المؤتمر الوطني العام لانتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، والتي من شأنها أن تعكس تطلعات الشعب الليبي لتحقيق العدالة والسيادة.
كما تطرق اللقاء إلى دور البعثة في دعم ومساعدة أعضاء المؤتمر الوطني العام في مجال التدريب، والأولويات التي يمكن اتباعها في هذا الشأن، كما استعرضت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا مع النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام، نشاطات مؤسسات المجتمع المدني في ليبيا، والدور الذي ستقوم به في انتخاب أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، والمعايير التي من شأنها أن تطبق أثناء عملية الاختيار.
وبيّن الدكتور عتيقة خلال اللقاء، أن ليبيا ستبدأ قريبا في صياغة دستور جديد، يرسم مستقبل دولة ليبيا الجديدة، وشدَّد على أهمية احترام سيادة القانون، وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية للنساء والرجال كافة خلال العملية الانتقالية. منوها بوجود تحديات أمنية أمام عمل المؤتمر والحكومة المؤقتة.
من جهته أكد القائم بالأعمال ببعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، دعم الاتحاد لعملية الانتقال السياسي في ليبيا لقيام دولة ديمقراطية مبنية على سيادة القانون ودولة المؤسسات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق