الثلاثاء، 23 أبريل 2013

#الصين تعلن عن أول إصابة جديدة بفيروس إتش7إن9 في شمال شرق البلاد

أعلنت الصين إن رجلا في اقليم شاندونغ بشمال شرق البلاد اصيب بسلالة جديدة لانفلونزا الطيور وهي أول إصابة في الاقليم ليصل إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 105.
وأودى فيروس إتش7إن9 بحياة 20 شخصا في الصين. وبينما من غير الواضح كيفية انتقال العدوى إلى الانسان تقول منظمة الصحة العالمية انه لا توجد أدلة على أكثر الاحتمالات المثيرة للقلق وهو انتقال المرض من إنسان لاخر.

ويبلغ الرجل المصاب من العمر 36 عاما من مدينة تساوتشوانغ باقليم شاندونغ يتلقى العلاج في المستشفى بينما ظهرت اصابتان جديدتان في إقليم تشجيانغ بشرق البلاد.

ويوجد تسعة أشخاص خالطوا المصاب شاندونغ عن قرب وعندما ضعوا تحت الملاحظة لم تظهر عليهم أي علامات إصابة.

وقال كيجي فوكودا المدير العام المساعد لمنظمة الصحة العالمية لشؤون الأمن الصحي والبيئة إن فريقا دوليا من الخبراء بقيادة منظمة الصحة العالمية أجرى فحوصا ميدانية على الاستجابة للفيروس في شنغهاي حيث اكتشف الكثير من حالات الاصابة.

وقال فوكودا للصحفيين “الآن نحن في منتصف عملنا. لم نتوصل إلى أي استنتاجات نهائية وأعتقد أن من السابق لاوانه الحديث عن النتائج.”

وتنتشر سلالات انفلونزا الطيور الأخرى مثل إتش5إن1 منذ سنوات عديدة ويمكن أن تنتقل من الطيور إلى الطيور ومن الطيور إلى الإنسان لكنها لا تنتقل في العادة من إنسان لآخر.
المصدر:وال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق