الأحد، 21 أبريل 2013

ماراثون #لندن: 35 ألف مشارك وسط تعزيزات أمنية

bbc
قال المشرفون على ماراثون لندن إنه لا تهديد للسباق الذي يجري اليوم في شوارع العاصمة البريطانية، وإن الجهاز الأمني تعزز بمئات من أفراد الشرطة.
وسيقف المتسابقون 30 ثانية صمتا ترحما على ضحايا تفجيرات بوسطن يوم الاثنين الماضي.

ويشارك في ماراثون لندن نحو 35000 متسابق، سيحمل الكثيرون منهم شارات سوداء، أمام نحو نصف مليون من المتفرجين يتوقع أن يصطفوا عبر شوارع المدينة لمتابعة السباق.

وقالت شرطة لندن إنها راجعت التدابير الأمنية لحماية السباق وقررت زيادة أفراد الشرطة بنحو 40 في المئة عن العام الماضي، من أجل ضمان سلامة المتسابقين والمتفرجين.

ويبدأ السباق في بلاكهيث، جنوب شرقي لندن ويصل المتسابقون إلى خط النهاية قرب باكينغهام بالاس، مرورا بأشهر معالم المدينة بما فيها تاور بريدج وبيغ بن.

وقالت جوليا بندري، التي أشرفت على سلامة السباق لخمسة أعوام، إن التدابير الأمنية هذا العام "تهدف إلى ضمان أن يشعر الوافدون إلى لندن بالسلامة وهم في المدينة".

وأضافت أن الشرطة ستقوم بعمليات تفتيش بالكلاب، ودعت المتفرجين إلى الاحتفاظ بأغراضهم معهم حتى لا تثير الشبهة.

ونفت أن تكون هناك علاقة بين ماراثون بوسطن وماراثون لندن، موضحة أن لندن لم ترفع درجة المخاطر
وأفاد المشرف العام على ماراثون لندن، نك بيتال بأن الناس "ارتاحوا" لرسائل التطمين التي تلقوها.

ويشارك في ماراثون لندن هذا العام البطل الأولمبي البريطاني، مو فرح، الذي قال إنه "تأذى" من اتهامات مفادها أنه يشارك في السباق مقابل مبلغ مالي كبير.
وسيجري فرح، الفائز بسباقي 5000 و10000 مترا في أولمبياد لندن، مسافة نصف الماراثون تحضيرا لخوض المسافة كلها العام الماضي، وهي 26،2 ميلا.
وقال فرح "أنا هنا لأتدرب على السباق، حتى أكون جاهزا العام المقبل".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق