السبت، 27 أبريل 2013

#مصر .. حملة 10 ملايين توقيع لاجراء انتخابات رئاسية مبكرة

يسود الهدوء محيط قصر الاتحادية الرئاسي بحي مصر الجديدة، عقب الاشتباكات التي اندلعت مساء أمس الجمعة بين قوات الأمن والمتظاهرين.

 القاهرة ـ أشرف كمال

وأشار بيان وزارة الداخلية المصرية الى إصابة 3 من عناصر قوات الأمن المكلفة بحماية محيط قصر الاتحادية الرئاسي خلال الاشتباكات، فيما تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على 5 أعضاء من "ألتراس ثورجي".
وكانت اشتباكات وقعت بين قوات الأمن ومتظاهرين في محيط قصر الاتحادية عقب قيام عشرات من الملثمين وعناصر "بلاك بلوك" بقذف بوابة رقم 4 بالحجارة وزجاجات المولوتوف.
وقامت قوات الأمن باستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، وإغلاق شارع المرغني وسط حالة من الكر والفر، وإشعال المتظاهرون النار في سيارة تابعة للشرطة.
في غضون ذلك، أعلن طارق الخولي وكيل مؤسسي حزب 6 أبريل-تحت التأسيس- بدء حملة الـ 10 ملايين توقيع لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، مؤكدًا أن الحملة ستواصل العمل في جميع المحافظات بشكل سريع للضغط على النظام.
وأشار الخولي إلى أنهم لم يضعوا مدة زمنية محددة لجمع التوقيعات، مشددًا في الوقت ذاته على أنهم يعملون بشكل سريع للحصول عليها في أقصر مدة ممكنة .
وفي ختام تصريحاته أكد الخولي أنه عندما تكتمل التوقيعات سيطالبون فورًا بانتخابات رئاسية مبكرة على اعتبار أن من وقعوا أغلبية، وفي حال تعنت السلطة التنفيذية سيتم تدويل القضية والمطالبة بالاحتكام لهذا العدد.

انباء موسكو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق