الأربعاء، 6 مارس 2013

#بالروين : زرنا #البرازيل للتعرف على ما وصلت إليه في التطور النفطي #ليبيا

DSC_0315
ذكر رئيس المؤسسة الوطنية للنفط نوري بالروين، اليوم الأربعاء، إن الهدف من زيارته رفقة وزير النفط هو للتعرف على ما وصلت إليه المنشآت النفطية في البرازيل.
وقال بالروين لـ “وكالة أنباء التضامن” إن “أهم شيء في زيارتنا للبرازيل هو أننا تعرفنا عن قرب على القدرات البرازيلية ومقدراتهم العالية بعد أن طوروا أنفسهم لدرجة توصلهم لإمكانية استخراجهم النفط من المياه العميقة لأن أغلب أنتاجهم يأتي من المناطق البحرية ويحفروا في مناطق بعيدة عنه”.
وأضاف “إن نشاطهم متكامل في المجال النفطي من تكرير وصناعات بترو كيماوية إضافة للاستخراج فلديهم قدرات كبيرة جدا في هذا المجال”.
 يذكر أن وزير النفط والغاز عبد الباري العروسي أكد في اجتماعه مع عدد من رؤساء الشركات النفطية في البرازيل على البحث عن شريك في البرازيل يمكن التوافق معه للنهوض بليبيا في كل ماله علاقة بالنفط وصناعاته كحفر الآبار وصيانتها وتطويرها وتصميمها والتقنيات ذات الصلة بها ومشاريع تطوير الموانئ النفطية والإنشاءات المعدنية لتنفيذ مشاريع صناعة الأنابيب  والبحث عن المعادن ـ وهندسة المباني والمراصف وكل ذلك بأفضل الأسعار المتاحة.
مشدداً على ضرورة التركيز على توظيف الليبيين مستقبلا بدلا من استقدام جنسيات آسيوية وأوروبية.
وقدم المسئولون بهذه الشركات شروحاً وافية حول شركاتهم والمشاكل والصعوبات التي تواجههم وما تم إنجازه على المستوى المحلي والخارجي.
من جهته أكد رؤساء الشركات البرازيلية المجتمعة بالوزير على رغبتهم في العمل في ليبيا بعد استعراض مدراء الشركات أنواع المشاريع التي تنفذها شركاتهم والمزمع القيام بها في أكثر من دولة كالمطارات والموانئ والمباني والمصافي والمنصات البحرية ومشاريع النفط والغاز وخزانات الوقود والمشاريع الهندسية.
وكالة انباء التضامن – بشار محمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق