الأحد، 17 مارس 2013

#ليبيا #الشوشان : وزارة التخطيط تعمل على إعادة النظر في المشاريع المهمة لتحديثها

SAM_0690
قال مستشار ومنسق الفرق الاستشارية بوزارة التخطيط  بالحكومة المؤقتة عبدالباري الشوشان، اليوم الأحد، أن الوزارة ستراجع المشروعات المتوقفة والموقعة عقودها والتي لم تبدأ في تنفيذها الجهات المسئولة عنها.
وأوضح الشوشان لـ “وكالة أنباء التضامن” أن “الوزارة ستعمل على تقييم وإعادة النظر في هذه المشاريع وإذا ما كانت هنالك مشاريع مطلوبة ومهمة فسنقوم بتحديث بياناتها”.
وأضاف الشوشان أن ” هناك مشاريع موقعة منذ عشر سنوات تقريباً أخذ المقاول منها 15% كدفعة أولى ولم تتحرك هذه المشاريع”، مشيراً إلى أن هذه الفترة طويلة كفيلة بأن تتغير فيها الظروف والتكلفة والجانب الفني لهذه المشاريع”.
وأكد مستشار ومنسق الفرق الاستشارية بوزارة التخطيط أن الوزارة تعمل الآن على برنامج كبير مع شركات استشارية أجنبية لتقييم المشاريع الضخمة خاصة مشروعات المطارات والطرق والمشروعات الكبيرة الموقعة عقودها بمبالغ ضخمة واحتمالية أن تكون هذه المبالغ والأرقام غير صحيحة.
وأشار الشوشان إلى أن وزارة التخطيط لديها كم كبير من المشروعات منها مشاريع اكتمل تنفيذها وينقص فقط الدفع للمقاولين، وهناك مشروعات جاري العمل على تنفيذها وأخرى نفذ ما نسبته 10 % فقط ومشاريع أخرى متوقفة تم التعاقد عليها، مؤكداً أن وزارته تعمل على أحيائها من جديد.
ونوّه الشوشان إلى أن وزارة التخطيط تسعى الآن إلى بناء نفسها عن طريق جلب كوادر يكون لها القدرة على عمل الخطط والميزانيات وعمل دراسات للمشاريع.
وكالة أنباء التضامن – طرابلس – فـاطمة المغربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق