الأربعاء، 13 مارس 2013

#ليبيا رئيس لجنة و #اقاديقو : المجمع تعرض لأضرار بالغة أيام حرب التحرير

DSC01497
افاد رئيس اللجنة التسييرية لمجمع قاعات سرت الكبرى (واقاديقو) محمدعبد المقصود، اليوم الأربعاء، ان المجمع قد تعرض لأضرار بالغة نتيجة الحرق والنهب وذالك ادبان التحرير.
وقال عبد المقصود لـ”وكالة انباء التضامن” ان نسبة الأضراربالمبنى بلغت 30 % بينما وصلت الأضرار الى60% للأثاث والمعدات الالكترونية والتقنية التي كانت بداخل المجمع.
وأضاف عبدالمقصود ان عمليات تنظيف المجمع وترميمه بدأت بمجهودات ذاتية دون اي دعم من اي جهة مسؤولة بالرغم من مخاطبتهم كل الجهات المعنية بذالك ولم يتحصلوا الا على الوعوود.
وتابع رئيس اللجنة التسييرية لمجمع قاعات سرت الكبرى انهم خاطبواالمجلس الوطني الانتقالي الذي دعا بدوره الشركة الأم المنفدة للمجمع الشركة الايطالية (امبرجيلو) فلبت الشركة الدعوة بزيارتها للمجمع وقدرت الخسائر بنحو 150مليون وأبدت استعدادها التام للتعاون لإعادة إصلاح المجمع.
ويذكر ان المجمع قد افتتح عام 1998 وهو من أكبر المجمعات في شمال أفريقيا وان تبعيته ترجع الى الشركة العامة لخدمات المراكز الإدارية التي تتبع وزارة المالية وانها ايضا أرسلت مهندسين لتقدير الخسائر التي تعرض لها المجمع ونظرالإفتقارهم للإختصاص والخبرة حسب قوله لم يقدروا الخسائر والأضرار بالشكل الصحيح .
وفي الختام تمنى من الحكومة الإسراع في اتخاد الإجراءات اللازمة التي من شأنها ارجاع المجمع الى سابق عهده.

وكالة أنباء التضامن – عزالدين أحمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق