السبت، 23 مارس 2013

#مصر .. تأجيل النظر في دعوى وقف برنامج ساخر يثير حفيظة الإسلاميين

قررت محكمة مصرية، تأجيل النظر في الدعوى التي تطالب بوقف قناة " سي بي سي" الفضائية الخاصة بسبب المخالفات التي ارتكبتها من خلال برنامج باسم يوسف الساخر "البرنامج" للحكم بجلسة 6 أبريل المقبل.

"أنباء موسكو"

وكان المحامي محمود حسن أبو العينين، قد أقام دعوى قضائية ، لإغلاق القناة ووقف برنامج "البرنامج" الذي يقدمه الإعلامي باسم يوسف.
 وقالت الدعوى إنه على مدى الـ3 أشهر الماضية دأب باسم يوسف من خلال برنامجه بالتهكم والاستهزاء برئيس الجمهورية وتضمن البرنامج العديد من عبارات الإسفاف والاستخفاف بالمشاهدين وشخص الرئيس بالإضافة إلى التلميحات الجنسية التي تجاوزت حدود النقد المباح والموضوعية الهادفة، وأصبح البرنامج يتطاول على رموز الدولة، وانتهاك القيم والمبادئ التي يقوم عليها المجتمع التي نصت عليها الدساتير المتعاقبة.
ورصدت الدعوى العديد من فقرات البرنامج التي تتضمن عبارات إسفاف واستهزاء لرموز الدولة ومنها حلقة 14 ديسمبر الماضي التي تهكمت على القيادي السلفي الشيخ حازم أبو إسماعيل والسخرية من القيادي الاسلامي عبد الله بدر، وحلقة أخرى قام فيها بانتقاد رئيس الجمهورية ومرشد جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع كما قام ببرنامجه بوضع صورة الرئيس على مخدة حمراء وكتب عليها الوسادة الرئاسية وأظهر الرئيس بشكل ديكتاتوري.
وخصص باسم يوسف، الذي يقدم برنامجا أسبوعيا ساخرا يعد الأوسع مشاهدة في مصر، حيزا كبيرا من برنامجه للإسلاميين والرئيس مرسي منذ إصدار الأخير قرارات بتوسيع صلاحياته أثارت أزمة سياسية كبيرة في البلاد استمرت أكثر من شهر خلال تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر الماضيين.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق