الاثنين، 18 مارس 2013

#ليبيا رئيس الوزراء الليبي يتعهد بملاحقة جلادي المواطنين

دان رئيس الوزراء الليبي، مشاهد تم بثها على الانترنت تظهر جلد خمسة مواطنين على ايدي إسلاميين، واعتبرها غير مقبولة، وينبغي معاقبة منفذيها بقسوة، فيما وصفها مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي بأنها ممارسات تعود للقرون الوسطى.

"أنباء موسكو"
وصرح رئيس الوزراء علي زيدان، في مؤتمر صحافي أمس الاحد، بأنه يدين هذه الاعمال التي اعتبرها "غير مقبولة" وينبغي معاقبة منفذيها بقسوة، انه سيكافحها بشكل جدي.

وقد اثار الشريط سخط الليبيين على شبكات التواصل الاجتماعي منددين "بأعمال وحشية" و"اجرامية" اضافة الى وصفها بانها "ممارسات تعود الى القرون الوسطى".

والشريط تتجاوز مدته خمس دقائق وهو بعنوان "ليبيون يجلدون في سرت (شمال) بموجب الشريعة"، ويظهر فيه رجال ملتحون يتناوبون على جلد خمسة شبان يقيدون الواحد تلو الاخر الى جذع شجرة. وذلك في باحة تحيط بها مبان حيث يمكن رؤية سيارات بيك-اب تستخدمها غالبا الميليشيات المسلحة في ليبيا، اضافة الى نحو عشرين رجلا معظمهم من الملتحين يرتدون الزي الافغاني، ولم تتضح اسباب ودوافع هذه العقوبات.

وفي نهاية كل مشهد من الجلد، يرفع شاب آخر قميصه ويتوجه طوعا الى الشجرة لتلقي ثلاثين جلدة وهو يصرخ من الالم ويهتف "الله اكبر"، بحسب فرانس برس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق