الخميس، 28 مارس 2013

#مالطا تطالب بالإفراج عن أحد مواطنيها المحتجز في #ليبيا

ذكر موقع "مالطا تودي" أن مواطناً مالطياً احتجز بتهمة تهريب الوقود إلى مالطا مع مصريين بجرافة مصرية مصرية. وذلك بعد أن أعلنت وكالة الأنباء الليبيية (وال) أنه تم القبض على 12 مصرياً و1 مالطي في شواطئ زوارة كانوا يستعدون لتهريب الوقود إلى مالطا.
وذكرت الوكالة الليبية أن الجرافة المسماه "فهد الإسلام" قد قامت في وقت سابق بتهريب الوقود ثلاث مرات إلى مالطا قبل عملية القبض الاخيرة.ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن الناطق الرسمي باسم القوات البحرية العقيد أيوب عمر قاسم، قوله إنه تم ضبط جرافة مصرية لتهريب الوقود تقدّر حمولتها بـ170 ألف لتر من وقود الديزل، على الساحل الليبي المقابل لميناء مدينة زوارة على بعد حوالى 3 أميال من خط الساحل. وأوضح أن مجموعة من حرس السواحل البحرية الليبية قامت بضبط الجرافة واقتحامها وهي في حالة تلبس، وأشار الى أنه عثر بداخلها على أوراق تفيد بأن المقبوض عليهم مداومون على فعل التهريب مند شهور.
وقال إنه تم سحب الجرافة إلى قاعدة طرابلس البحرية، حيث باشرت الجهات المختصة التحقيقات مع طاقمها. وأفاد موقع "مالطا اليوم" أن الخارجية المالطية ستتعامل مع ليبيا عبر القنوات الدبلوماسية من خلال القنصل الماطلي في ليبيا لإطلاق سراح ماثيو بيسكوبو المحتجز في ليبيا والذي سيمثل غداً أمام المحكمة وأن الخارجية قد أصدرت تعليماتها بهذا الخصوص وقالت انها تستخدم القنوات الدبلوماسية لمساعدة بيسكوبو لعودته سالما إلى مالطا.
المصدر: الزاوية من قلب الحدث

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق