الثلاثاء، 19 مارس 2013

وزير الاقتصاد في الحكومة المؤقتة يبحث في مدينة #بنغازي سبل دعم المدينة كعاصمة اقتصادية

خصص الاجتماع الذي عقده وزير الاقتصاد في الحكومة المؤقتة السيد ” مصطفى الفوناس ” بمدينة بنغازي أمس الاثنين مع رئيس المجلس المحلي للمدينة ” محمود بورزيزة ” ، ومدير عام البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة ، ومدير عام صندوق ضمان الإقراض لأغراض التشغيل، لمتابعة جملة من المواضيع المتعلقة بدعم مدينة بنغازي كعاصمة اقتصادية ، وتأسيس المنطقة الحرة بمنطقة المريسة .
وتناول الاجتماع الذي حضره مدير مركز تنمية الصادرات ، ورئيس مجلس الهيئة العامة للاستثمار وشئون الخصصة ، ومدير الهيئة العامة للمعارض ، بحث ومناقشة بعض المسائل ذات العلاقة بالجانب الاقتصادي بمدينة بنغازي ، وإيجاد السبل الكفيلة لمعالجة المشاكل التي تواجه الحركة الاقتصادية بالمدينة.
وتم في الاجتماع استعراض بعض المشاريع التابعة للهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وتنمية الصادرات.
و في نفس السياق ناقش الاجتماع الموسع الذي عقده وزير الاقتصاد السيد ” مصطفى أبوفوناس ” مع عدد من رجال الأعمال مساء أمس الاثنين بمقر وزارة الاقتصاد بمدينة بنغازي أهم الأساسيات للخطة الاقتصادية لوزارة الاقتصاد وتهيئة البيئة التشريعية المناسبة لتغيير القوانين السابقة وتهيئة المناخ الاقتصادي أمام رجال الأعمال الليبيين لتسهيل عملية بناء ليبيا.
واستعرض الاجتماع الذي حضره رئيس المجلس المحلي بمدينة بنغازي السيد محمود بورزيزه .بعض احتياجات المؤسسات الاقتصادية في مدينة بنغازي ومعالجة بعض الصعوبات التي تواجهها المدينة .
كما تم خلال هذا اللقاء طرح بعض الآراء والمقترحات من بعض رجال الأعمال والتي تمحورت في مجملها حول تعديل أو تغيير بعض القرارات التي تحد من النهوض بالعملية الاقتصادية، ومتابعة تفعيل بعض المشروعات في مدينة بنغازي والنهوض بقطاع الاقتصاد في المدينة .
المنارة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق