الأحد، 24 مارس 2013

#الجيش_المصري يكشف تفاصيل إحباط محاولة تهريب ملابس عسكرية إلى #ليبيا

كشف المتحدث العسكري المصري، عن تفاصيل شحنة الملابس العسكري، التي ضبطتها السلطات الأمنية بقرية البضائع بمطار القاهرة، أمس السبت، قبل تهريبها إلى ليبيا.

"أنباء موسكو"
وذكر المتحدث العسكري العقيد أ.ح أحمد محمد، علي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ان السلطات الأمنية بقرية البضائع بميناء القاهرة، قامت صباح السبت 23 مارس ، بالتحفظ على عدد 93 طرد ملابس شبيه بالزي العسكري للقوات المسلحة المصرية وزي قوات الامن المركزي التابعة لوزارة الداخلية وعناصر الشرطة العسكرية التابعة للقوات المسلحة المصرية.

وأضاف "يقدر وزن الحمولة بما يقرب من حوالى 3 طن، حيث يتضمن آلاف القطع، وبالتحري عن الواقعة المشار إليها تبين ان الطرد يخص تاجر ملابس ويدعى أ.إ.م.هـ، وان شركة المستقبل للتخليص الجمركي هي من قامت بإنهاء الإجراءات الجمركية.

وان المورد المسؤول عن توريد هذا الطرد يدعى أ.ش، هو صاحب محلات شحاته للزي العسكري بالعباسية، وكان من المقرر مغادرة الحمولة على طائرة مصر للطيران للشحن الجوي والمتوجهة إلى بنغازي اليوم الاحد 24 مارس... وتصديرها إلى محل ملابس ويدعى " بنغازي الأول لبيع الملابس العسكرية " .

وقد قامت مباحث قرية البضائع بتحرير محضر بالواقعة المشار إليها وإحالة التاجر المسئول إلى سرايا النيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية حياله .

كان قد تم ضبط الأصناف المشار إليها أثناء دخولها من باب قرية البضائع بميناء القاهرة الجوى بناءً على المعلومات الواردة إلى مباحث المطار ومفادها اعتزام " المدعو / أ.إ.م.هـ " تهريب ملابس عسكرية خارج البلاد الي دولة ليبيا بدون الحصول على الموافقات الأمنية والعسكرية اللازمة .

وقد تم صبط المذكور واستجوابه بمعرفة مباحث قرية البضائع ... وتم سؤاله عن الأصناف المشار إليها، ومواجهته بمخالفته أمر نائب الحاكم العسكري رقم 6 لسنة 1996 الخاص بأسلوب تداول وحيازة الملابس العسكرية الخاصة بالشرطة والقوات المسلحة دون الحصول على التراخيص اللازمة ، وجارى عرض المذكور على النيابة العامة لاستجوابه فيما نسب إليه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق