الخميس، 14 مارس 2013

#ليبيا العمل تعلن عن تطبيقها لقانون الخصم من مزدوجي العمل

التمتام1
كشف وكيل وزارة العمل عبد الرزاق جمعة التمتام، صباح الخميس، بعض المستجدات التي طرأت بخصوص تنظيم العمالة في ليبيا.
وقال التمتام لـ”وكالة أنباء التضامن” إن “هذه المستجدات تتمثل في تشكيل لجنتين الأولى على مستوى وزاري من قبل رئاسة الوزارة والثانية على مستوى الوكلاء لتنظيم العمالة الموجودة أو القادمة للعمل في ليبيا وإعداد نماذج خاصة تكشف الازدواجية في القطاعين العام والخاص واعتمادها من قبل مكتب العمل وإحالتها لوزارة العمل”.
كما أوضح وكيل الوزارة اتخاذ بعض الإجراءات القانونية من قانون العمل يتمثل “بخصم من مرتب كل من تحايل على قانون العمل بالازدواجية” لأنه عن سبق معرفة وتعمد.
وتابع أن “هذا الإجراء من شأنها تعجيل البعض في تسوية أوضاعهم وهم تقريبا 30% ممن لديهم ازدواجية في العمل ويتقاضون رواتب من وزارتي الدفاع والداخلية وأسمائهم مازالت موجودة في فائض الملاك الوظيفي أو من الذين توفوا ولم تسوى أوضاعهم مع الضمان الاجتماعي.
وأشار التمتام إلى أن عمل اللجان التي شكلت للكشف عن الازدواجية خاصة بعد الإعلان عن مشروع الرقم الوظيفي أدى إلى إقبال العديد من الموظفين على الاستقالات.
يذكر أن الوزارة قد اجتمعت للمرة الثانية بهذا الخصوص وبصدد الاستعداد للاجتماع الأسبوع القادم لصياغة توصياتها واعتمادها من رئاسة الوزارة لحل مشاكل العمالة المقيمة أو القادمة للعمل في ليبيا وكذلك للباحثين عن عمل من الليبيين.
وكالة أنباء التضامن – مالك الجاير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق