الاثنين، 11 مارس 2013

#ليبيا «العدالة والبناء» الليبي يطالب باستئناف عمل «المؤتمر الوطني»

رؤية

طرابلس - طالب حزب العدالة والبناء الليبي اليوم الاثنين بضرورة استئناف عمل المؤتمر الوطني الليبي بالرغم من قرار رئيس المؤتمر الوطني العام محمد المقريف، الذي يتفهمه الحزب، وأنه يبنغي استئناف العمل لإنجاز الإستحقاقات الدستورية والسياسية.

فقد طالب رئيس كتلة حزب العدالة والبناء بالمؤتمر الوطني العام نزار كعوان - في تصريح صحفي - بعدم تأجيل جلسات المؤتمر الوطني العام وضرورة استئناف أعماله خلال هذا الأسبوع وإتمام الاستحقاقات الدستورية والسياسية وفق جدول زمني محدد.

وقال كعوان "إنه على الرغم مما ساقه رئيس المؤتمر العام من مبررات يتفهمها الحزب لتأجيل أعمال المؤتمر حتى الأسبوع القادم، فإن حزب العدالة والبناء يرى أن الظروف لاتحتمل التأجيل، ويدعو جميع أعضاء المؤتمر رئاسة وكتلا ومستقلين إلى ضرورة استئناف أعمال المؤتمر، خلال هذا الأسبوع، والانتهاء من وضع جدول زمني محدد لإنجاز الاستحقاقات الدستورية والسياسية في ليبيا.

وكان المقريف قد أعلن في مؤتمر صحفي منذ يومين أن المؤتمر قرر تعليق اجتماعاته حتى يضمن عدم تكرار ما وصفه بـ"مأساة الثلاثاء" عندما حاصر مطالبون بإقرار قانون العزل السياسي المقر الذي يجتمع فيه المؤتمر واحتجزوا أعضاءه لساعات واعتدوا على بعض منهم بالضرب واستخدام الأسلحة الآلية داخل مقر المؤتمر، وإطلاق 9 رصاصات على سيارة رئيس المؤتمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق