الخميس، 7 مارس 2013

#ليبيا ندوة حوارية حول تكوين وعمل الجمعيات التأسيسية لصناعة الدساتير في #غريان

5
عقدت ندوه حوارية حول تكوين وعمل الجمعيات التأسيسية لصناعة الدساتير، اليوم الأربعاء، في مدينة غريان برعاية اتحاد جمعيات المجتمع المدني للمدينة.
وذكر مراسل “وكالة أنباء التضامن” أن الندوة شارك فيها 80 مشاركا، موضحا أنه تم تقسيم العدد على الجمعيات والمؤسسات المنضوية تحت مظلة الاتحاد وكذلك نخبة من أساتذة القانون الدستوري من مدينة غريان وطرابلس وككلة والرابطة والعربان ومزدة.
وأضاف المراسل إن الغرض من الندوة الحوارية هو استعراض تجارب بعض الشعوب الأخرى في ظروف مشابهه لليبيا حول موضوع تشكيل وعمل الجمعيات التأسيسية ومن ثم الحوار حول تجربة ليبيا الديمقراطية والعمل على توفير ظروف نجاح لتجربة الليبيين في الانتقال نحو الديمقراطية ودولة القانون.
6
وألقيت خلال الندوة كلمات عبرت عن وجهات نظر المشاركين وقد أكدوا على ضرورة أن تكون لجنة الستين من جميع أطياف المجتمع الليبي ولكي يشمل الدستور الجميع
وقال رئيس مجموعة القانون الدولي العام والسياسات فضيل الأمين لـ “وكالة أنباء التضامن” “سيتم إعداد تقرير يشتمل على ملاحظات المشاركين والتوصيات حول أفضل الخيارات لتشكيل وعمل لجنة الستين (الجمعية التأسيسية) وسيوزع التقرير على المشاركين وأعضاء الحكومة والمؤتمر الوطني العام وأعضاء لجنة الستين عندما يتم تشكيلها
ووزعت في ختام الندوة شهادات تقدير للمشاركين.
وكالة أنباء التضامن – غريان – عمرو بشير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق