الأربعاء، 20 مارس 2013

#مصر طلبت من #ليبيا وقف جميع الممارسات ضد المصريين

أكد السفير الدكتور يوسف أحمد الشرقاوى نائب مساعد وزير الخارجية لشئون المغرب العربى وليبيا أنه نقل خلال زيارته التى يقوم بها حاليا إلى ليبيا الطلب المصرى بأهمية اتخاذ كافة الإجراءات لوقف جميع الممارسات حتى الفردية من قبل بعض الأفراد الليبيين ضد المصريين وتيسير التأشيرات و حركة الانتقال بين البلدين و إعطاء أهالي مرسى مطروح حقوقهم التي كانت قبل 14 فبراير 2013.
وقال الشرقاوى إنه إلتقى بالدكتور على زيدان رئيس وزراء ليبيا مرتين خلال 24 ساعة والذى وعده بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ الطلب المصرى فى هذا الشان .
وقال الشرقاوى إن المقابلتين مع د. زيدان شهدت أجواء إيجابية و ودية، مشيرا الى أنه بحث مع رئيس وزراء ليبيا سرعة إنشاء شركة ملاحة للصيد بين مصر وتونس وليبيا والشروع في فتح الأسواق أمام الشركات المصرية فى كافة المجالات خاصة المقاولون العرب وشركات المقاولات الأخرى.
وأوضح أن الأيام القليلة القادمة سوف تشهد زيارات على أعلى مستوى بين البلدين في مختلف المجالات ، وهو ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارات التى قام بها كل من د. محمد المقريف ود. على زيدان لمصر مؤخراً واتصالات الوزير محمد عمرو مع نظيره الليبي .
وذكر الدكتور الشرقاوى أنه تم الاتفاق على عقد اللجنة المصرية الليبية المشتركة فى أقرب وقت تنفيذاً لتوجيها الرئيس محمد مرسى ود. هشام قنديل رئيس الوزارء ووزير الخارجية محمد كامل عمرو، فضلا عن عقد اللجان البرلمانية والقنصلية والأمنية والملاحية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق