الأحد، 17 مارس 2013

#ليبيا : مسئول ليبي .. عودة السفارة لعملها #بالقاهرة مرهون باستقرار الأوضاع

قال مصدر دبلوماسي ليبي رفيع المستوى لمراسلة وكالة الأناضول للأنباء إن "عودة السفارة الليبية لممارسة عملها بالقاهرة مرهون باستقرار الأوضاع أمامها".

وعلقت السفارة الليبية بالقاهرة عملها لأجل غير مسمى أمس السبت، على خلفية أعمال احتجاجية أمام مقرها نظمها مصريون غاضبون من وفاة أحد المصريين أثناء احتجازه في ليبيا.

المصدر - الذي فضل عدم ذكر اسمه - أوضح أن هناك اتصالات مكثفة تجري في الوقت الراهن بين الجانبين المصري والليبي لحل أزمة السفارة، دون أن يضيف تفاصيل حول طبيعة هذه الاتصالات.

وتوفى مواطن مصري يدعى "عزت حكيم عطا الله" الأحد الماضي خلال احتجازه من قبل السلطات الليبية مع 4 مصريين آخرين بتهمة "التبشير بالمسيحية" في البلاد.

وبينما تقول وسائل إعلام مصرية إن عطا الله توفى بسبب "التعذيب"، قالت وزارة الداخلية الليبية إن وفاته "جاءت نتيجة ارتفاع مفاجئ وشديد في ضغط الدم".

واحتجاجا على وفاة عطا الله، نظم مصريون وقفات احتجاجية أمام مقر السفارة الليبية في منطقة الزمالك، بوسط القاهرة، خلال الأسبوع الماضي. كما يعتصم العشرات أمام مقرها منذ يوم الخميس الماضي للمطالبة بعودة المصريين الأربعة الذين لا يزالون محتجزين في ليبيا على ذمة قضية عطا الله.

وبشأن جهود حل قضية عطا الله، أشار المصدر الدبلوماسي الليبي ذاته، إلى أن هناك فريق تحقيقات سيتم تشكيله قريبا؛ لبحث ملف القضية.

ولم يوضح ما إذا كان هذه الفريق سيضم محققين مصريين، لكنه قال إن هناك وفد مصري سيتوجه إلى طرابلس خلال يومين للوقوف على تفاصيل القضية وكذلك ملابسات الاعتداء على الكنيسة القبطية في بنغازي شرقي ليبيا الخميس الماضي.
اخبار ليبيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق