الخميس، 14 مارس 2013

#ليبيا المتضررين من حريق #بوهديمة يقيمون داخل مقر المجلس.. ومحلي بنغازي يبحث عن أرض لإقامة المساكن عليها

رافع-مسعود
قال منسق لجنة الشؤون الاجتماعية في المجلس المحلي بنغازي عبدالسلام ماماش، اليوم الخميس، أن العائلات المتضررة من حريق بوهديمة اقتحمت مقر المجلس المحلي منذ يومين واقامت به مما أضطر موظفي المجلس لإيقاف عملهم.
وأضاف ماماش لـ “وكالة أنباء التضامن” أن العائلات المتضررة حجز لهم المجلس دورين في فندق تقرفت ولكنهم رفضوا الإقامة فيه وظل الحجز قائما واقاموا داخل مقر المجلس مما سبب فوضى داخل المقر.
وأكد منسق لجنة الشؤون الاجتماعية في المجلس المحلي أن المجلس عرض على العائلات مبلغ بدل سكن ولكنهم لم يوافقوا عليه، لافتا إلى أن تم التنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية لتوفير مبلغ مالي لهم ليتمكنوا من الاقامة بشكل جيد.
ولفت ماماش إلى أن المقطورات السكنية (التريلات) التي تعاقد المجلس المحلي مع شركة الشرق الأوسط لصناعة البيوت الجاهزة  لتجهيزها ستكون جاهزة خلال الاسبوع المقبل، منوها إلى أن محلي بنغازي يواجه مشكلة في مكان وضع هذه (التريلات).
وأوضح منسق لجنة الشؤون الاجتماعية في المجلس المحلي أن وكيل العائلات المالكة لقطعة الارض الموجودة في بوهديمة رفض الاتفاق مع المجلس المحلي لوضع المقورات السكنية على الارض المملوكة لهم، لافتاً إلى أنهم الآن لديهم تواصل  مع الجهات المختصة لتوفير قطعة ارض تكون ملكيتها لدولة ليتمكن المجلس من وضع هذه البيوت عليها.
وكالة أنباء التضامن – بنغازي – جميلة عبد الرحمن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق