الخميس، 28 مارس 2013

حكومة #حماس تستنكر اعتراض قافلة تضامنية مع #غزة في #بنغازي

استنكرت الحكومة الفلسطينية المقالة التي تقودها حركة حماس ما وصفتها بـجريمة اعتراض قافلة مرمرة البرية في مدينة بنغازي الليبية واختطاف خمسة من أعضائها خلال طريقهم لغزة وبقاء متضامنة أسيرة لدى الخاطفين. ودعا الناطق باسم الحكومة "طاهر النونو" في تصريح صحفي أجهزة الأمن والقيادة الليبية ببذل كل الجهود لإنقاذ المتضامنة المختطفة وتوفير الحماية لباقي المتضامنين.
وكانت مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية "IHH" أعلنت أن خمسة من المتضامنين ضمن قافلة مرمرة البرية التي كانت في طريقها لقطاع غزة تم اختطافهم، مساء الثلاثاء، في ليبيا قبل أن يفرج عن أربعة منهم صباح اليوم الأربعاء.
وقالت المؤسسة إن خمسة باكستانيين يحملون الجنسيات البريطانية بينهم ثلاثة رجال وامرأتان، كانوا ضمن قافلة مافي مرمرة البرية اختطفوا مساء الثلاثاء في بنغازي أثناء محاولتهم مغادرة البلاد بعد منع السلطات المصرية للقافلة من دخول أراضيها وأفرج عن 4 منهم صباح اليوم وبقيت امرأة مختطفة حتى اللحظة.
يذكر أن قافلة مافي مرمرة التي تضم 25 ناشطًا من جنسيات مختلفة، انطلقت في 25 من شهر فبراير الماضي، من بريطانيا محمّلة بمساعدات طبيّة و11 سيارة إسعاف، إلى أهالي قطاع غزّة بهدف كسر الحصار المفروض على القطاع منذ نحو 6 سنوات.
وانتقلت القافلة من بريطانيا إلى فرنسا ثم إلى إسبانيا فالمغرب، حيث انتظرت خمسة أيّام قبل أن تدخل الجزائر ومن ثم إلى تونس، حتى علقت على الحدود التونسية الليبية منتصف الشهر الجاري لعدة أيام قبل أن يتم السماح لها بدخول ليبيا.
المصدر: وال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق