السبت، 16 مارس 2013

#ليبيا: البرلمان يدرس نقل مقره من #طرابلس إلى #البيضاء

كشفت مصادر ليبية امس الجمعة عن احتمال نقل مقر المؤتمر الوطني العام "البرلمان" إلى مدينة البيضاء بشرق البلاد لعقد جلساته المقبلة، بسبب استمرار المخاوف لدى أعضاء المؤتمر من تكرار محاولات اقتحام المقر، وتعرضهم للاعتداء من قبل الثوار المسلحين والمتظاهرين، في حالة الإصرار على عقد الجلسات بالعاصمة الليبية طرابلس.

ونقلت صحيفة "الشرق الاوسط " اللندنية عن أعضاء في المؤتمر إن فكرة نقل المقر الرئيسي للمؤتمر إلى البيضاء عادت إلى الصدارة مجددا عقب الزيارة التي قام بها وفد من المؤتمر للمدينة، حيث التقى مجلسها المحلي الذي أبدى استعدادا لاستضافة المؤتمر وحماية مقره وأعضائه.

ولفت أكثر من عضو إلى أن القرار النهائي لنقل مقر المؤتمر لم يحسم بعد في انتظار المداولات التي يجريها أعضاء المؤتمر فيما بينهم، بالإضافة للمشاورات المستمرة بين محمد المقريف رئيس المؤتمر، والدكتور علي زيدان رئيس الحكومة الانتقالية.

وكان المؤتمر المكون من 200 عضو (تم طرد 14 منهم بسب علاقاتهم بالنظام السابق) قد اختار أحد فنادق العاصمة طرابلس مقرا رئيسيا له، لكنه تعرض لعدة اقتحامات على مدى الشهور الماضية، كان آخرها احتلال بعض الجرحى والثوار له لمدة شهر كامل.

وقرر المؤتمر تأجيل جلسته لمدة أسبوع إلى حين إيجاد مقر جديد، فيما بدأ في تشكيل قوة مكونة من نحو ألف عنصر أمني تابعة لوزارة الداخلية الليبية بهدف تأمين المقر وحماية أعضائه
محيط 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق