الاثنين، 4 مارس 2013

#ليبيا مدينة #مصراتة ومنطقة #الرويس وجزء من مدينة #بنغازي ستشهد انقطاعا في الكهرباء بعد ستة أيام في حال استمرارية الاشتباكات في مُحيط مجمع مليتة النفطي

مؤتمرات
حذر وزير الكهرباء الليبي علي امحيريق من استمرارية الاشتباكات المُسلحة في مجمع مليتة للنفط والغاز في مدينة صبراتة.
وقال امحيريق في مؤتمر صحفي عُقد برئاسة رئيس الوزراء علي زيدان مساء أمس الأحد في العاصمة طرابلس أن حماية المنشآت النفطية من واجبات رئاسة الأركان العامة إذ أنه لا يحق لمليشيات غير قانونية الاشتباك داخل المُجمع مُضيفا أن هذه الحادثة ستؤثر بشكل مُباشر على إمدادات الكهرباء في المنازل والمُستشفيات.
وأوضح امحيريق أنه في حال استمرارية الاشتباكات في مُحيط المُجمع فإن وزارة الكهرباء ستجد نفسها عاجزة عن الإمداد بعد ستة أيام.
في سياق مُتصل صرح مصدر إعلامي من وزارة الكهرباء لـ”وكالة أنباء التضامن” أنه في حال الاستمرار في الاشتباكات في محيط مجمع مليتة للنفط والغاز بعد المدة التي تحدث عنها امحيريق فإن مدينة مُصراتة بالكامل ومنطقة الرويس بجبل نفوسة وجزء من مدينة بنغازي ستشهد انقطاعا في الكهرباء.
تجدر الإشارة إلى أن اشتباكات مُسلحة تدور في محيط مجمع مليتة للنفط والغاز بين قوتين خارجتين عن القانون من مدينتي الزنتان وزوارة منذ فجر أول أمس السبت تسببت في وقف صادرات الشركة إلى إيطاليا.
وكالة أنباء التضامن – طرابلس – مالك الجاير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق