الجمعة، 8 مارس 2013

#مصر #ليبيا عمد ومشايخ #مطروح لرئيس الوزراء الليبي: المصريون تعرضوا للانتهاكات والإهانة من بعض الليبيين

التقي رئيس الوزراء الليبي علي زيدان وفدًا من عمد ومشايخ القبائل مطروح لبحث تداعيات أزمة تأشيرات الدخول بين البلدين، حيث أكدوا أن أبناء الشعب المصري، تعرضوا للانتهاكات والإهانة من قبل الليبيين. 

كان رئيس الوزراء الليبي علي زيدان، يرافقة اللواءأحمد حلمي الهايتمي محافظ مطروح، قد اجتمعا بمدينة مرسي مطروح مع وفد قبلي، مكون من 30 عمدة وشيخًا يمثلون كل قبائل محافظة مطروح والقيادات الأمنية المختلفة. 

وأكد زيدان أن السلطات الليبية، اتخذت قرارًا غلق الحدود مع مصر "مضطرة"، وذلك بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها البلدان، فيما أكد عمدة مدينة السلوم مهدي أبو زريبة لرئيس الوزراء الليبي في كلمته، التي ألقاها خلال الاجتماع، أن أبناء الشعب المصري تعرضوا للإهانة والانتهاكات علي يد بعض من أبناء شعب ليبيا. 

في الوقت نفسه، أكد رئيس الوزراء الليبي أنه خلال لقائه نظيره المصري صباح اليوم الدكتور هشام قنديل، تم الاتفاق علي إنشاء قنصلية ليبية بمدينة السلوم الحدودية المصرية، وقنصلية مصرية بمدينة طبرق الليبية لمنح التأشيرات، وتسهيلاً علي المواطنين خاصة أبناء محافظة مطروح. 

يأتي ذلك في الوقت الذي قام فيه ما يقرب من 200 من أهالي السلوم بقطع الطريق الدولي مساء اليوم الخميس، رداً علي غلق منفذ مساعد الليبي أمام المصريين حيث قاموا بمنع نزول أي سيارة قادمة من ليبيا أو شاحنة تصدير بضائع من الدخول إليها، بينما قامت طائرة حربية ليبية بخرق المجال الجوي المصري بالمنطقة الجمركية بهضبة السلوم.
 شبكة الاخبار الليبية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق