الاثنين، 4 مارس 2013

#ليبيا #خليفة_نجم: نقل شؤون المفقودين إلى هيئة البحث عن المفقودين هو إجحاف بحق الوزارة

DSC03034
عبر مدير فرع المنطقة الشرقية لوزارة الشهداء والمفقودين خليفة نجم، أمس الأحد، عن استيائه من القرار رقم 89 الصادر عن رئاسة الوزراء والقاضي بنقل شؤون المفقودين من وزارة رعاية أسر الشهداء والمفقودين إلى هيئة تسمى هيئة البحث عن المفقودين .
وأكد نجم لـ”وكالة أنباء التضامن” أن القرار الصادر من رئاسة الوزراء هو إجحاف بحق وزارة رعاية أسر الشهداء والمفقودين.
وأضاف مدير فرع المنطقة الشرقية إن الوزارة تعمل في مجال البحث عن المفقودين من سنة ونصف السنة تقريبا وقطعت شوطا طويلا في البحث عن المفقودين حيث شكلت الوزارة فرقا للبحث عن المقابر وفرقا لأخذ العينات، بالإضافة إلى عقد اتفاقيات مع عدة دول منها البوسنة والمنظمة الدولية للبحث عن المفقودين ووزارة الدفاع الكورية الجنوبية للتحقق من عينات المفقودين وتطابقها مع ذويهم.
ولفت نجم إلى وصول 9 عينات لأسر مفقودين تطابقت عيناتهم من عينات أبنائهم و التعرف على هويتهم اليوم وبذلك تنتهي مأساة العائلات التي عرفت مصير أبنائها وأين دفنوا لاستكمال إجراءاتهم من مفقودين إلى شهداء.
وتساءل رئيس فرع المنطقة الشرقية كيف بعدما وصلت الوزارة إلى قرب نهاية الطريق في البحث عن المفقودين يتم تكليف هيئة أخرى تحتاج إلى وقت في التشكيل وإعطاء قرار وصرف ميزانية وترتيب خطة العمل وإيجاد مقر وتأثيثه ما يستغرق منها أكثر من 8 أشهر للبدء في العمل فعليا الذي تقارب الوزارة على استكماله.
وأشار نجم إلى أنه وصلت اليوم معامل( DNA) إلى العاصمة طرابلس من قبل وزارة الدفاع الكورية الجنوبية وذلك للمساعدة في الكشف عن هوية المفقودين .
وكالة أنباء التضامن – بنغازي – جميلة عبدالرحمن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق