السبت، 30 مارس 2013

تشييع جثماني #العمراني و #المقرحي” اللذان توفيا تعذيبا داخل سجون #القذافي


شيع المصلون بمدينة طرابلس جنازتي الشهيدين-بإذن الله- الهادي مسعود العمراني، من مدينة زوارة، وصالح علي المقرحي، من مدينة طرابلس، واللذان توفيا في سجون النظام السابق عام 1997 جراء التعذيب.
وأدى المصلون، صلاة الجنازة، الخميس، بميدان الشهداء، داعين المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان.
ونتيجة لجهود وزارة رعاية اسر الشهداء والمفقودين، تم التعرف على هوية الجثتين خلال الايام الماضية بعدما وجدتا داخل ثلاجات مستشفى شارع الزاوية.
وقد حضر الجنازة أهل الشهيدين ورفاقهم وجمع من المواطنين، كما حضر الجنازة وكيل وزارة اسر الشهداء والمفقودين، محمد سيدى ابراهيم، وعبد الحكيم بلحاج.
وأكد، وكيل وزارة اسر الشهداء والمفقودين، أن العمل جار وبكل الوسائل المتاحة للبحث على المفقودين فى ليبيا، مشيراً أن ثمار تلك الجهود بدأت تظهر.
وقال، إن هذا الامر يتطلب إمكانيات فنية وتقنية عالية، ونحن فى الوزارة نسعى جاهدين لتوفير ذلك من امكانيات الوزارة.
وكان مدير مكتب الإعلام بوزارة رعاية أسر الشهداء والمفقودين، حمد المالكي، لوكالة الأنباء الليبية، أن جثماني الشهيدين تم التعرف عليهما عن طريق أخذ عينات من الحمض النووي قام به مختصون من اللجنة الدولية لشؤون المفقودين، مشيرا إلى أن( 9 ) جثث أخرى مجهولة الهوية مازالت موجودة في المستشفى مما يتطلب حضور أهاليهم وذويهم للمساعدة في سرعة التعرف عليهم.
قورينا الجديدة- حافظ معمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق