الأحد، 3 مارس 2013

#ليبيا وزارة الدفاع تقول أنها تتجنب إراقة الدماء بسبب تعنت بعض الاطراف ، و الجيش يستلم مهام حراسة وتأمين شركة إيني غاز بمليتة مؤقتا

أصدرت وزارة الدفاع اليوم الأحد ، بيانا أعلنت فيه بأنها تتابع الأحداث المؤسفة التي وقعت في مجمع مليتة للنفط والغاز ، وكذلك التي وقعت في مزدة ، ورغم الاتصال بكل الأطراف وتهدئة الخواطر بين الإخوة ، إلا أن هناك أطراف أخرى متعنتة قد تجعل الوزارة تتدخل . وأوضحت الوزارة في بيانها ، أنها تحاول أن تتفادى التدخل عسكريا تجنباً لإراقة الدماء وعليه تأمل الوزارة أن تستجيب كل الأطراف المتصارعة إلى تدخل ومساعي العسكريين في المنطقة ، وكذلك لجان المصالحة التي تم إرسالها لمعالجة الموقف .
وبحسب وكالة الانباء الليبية فإن الجيش الليبي استلم  صباح اليوم الأحد ، مهام حراسة وتأمين شركة إيني غاز بمليتة مؤقتا ، حتى يتم تسليمها لحرس المنشآت والمرافق النفطية .
وأعلن وكيل وزارة الدفاع السيد ” خالد الشريف ” ، أن العمل بشركة مليتة لإنتاج وضخ النفط والغاز ، بدأ مع صباح اليوم الأحد ، وأن حركة المرور بالطريق الساحلي طبيعية بعد أن عادت الأمور إلى ما كانت عليه قبل هذه الاحداث الأليمة .
وبحث وكيل وزراة الدفاع – في الاجتماع الذي عقد الليلة الماضية بمركب تليل السياحي بمدينة صبراتة – مناقشة الأوضاع عقب الاشتباكات المسلحة بين سريتين حول من يتولى حراسة وتأمين موقع الشركة .
وحضر الاجتماع ، رئيس وأعضاء المجلس المحلي صبراتة ، وأعيان وحكماء الزنتان والعجيلات ، وعضو المؤتمر الوطني العام عن مدينة الزاوية السيد ” محمد الكيلاني ” ، وأعيان وحكماء الحرابة ، ومدير مديرية الأمن الوطني صبراتة العقيد ” حسن كاموكا ” ، والعقيد ” مفتاح المجدوب ” مندوب عن الجيش الليبي .
واتفق في هذا الاجتماع ، على وقف إطلاق النار فورا ، وانسحاب فريقي النزاع إلى مناطقهم ، وإطلاق سراح الأسرى من الطرفين ، وتشكيل لجنة من الأعيان والحكماء لتنفيذ الاتفاق بدون شرط أو قيد من الطرفين .
المنارة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق