الأربعاء، 27 مارس 2013

#طرابلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات تعقد حلقة نقاش حول تحديد عضوية أعضاء الجمعية التأسيسية خلال الانتخابات المقبلة

طرابلس 27 مارس 2013 ( وال ) - عُقدت بمقر المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بطرابلس، حلقة نقاش حول تحديد عضوية أعضاء الجمعية التأسيسية خلال الانتخابات المقبلة.
وحضر الجلسة أعضاء مجلس المفوضية، وعضو المؤتمر الوطني العام محمد التومي، وعضو برلمان الاتحاد الأوربي اليكساندر ولامبسدورف، ورئيس فريق التقييم الانتخابي في ليبيا، وعدد من المهتمين بالشأن الانتخابي.
وتضمنت حلقة النقاش مداخلتين تحدث في الأولى أيمن أيوب المدير الإقليمي لشمال أفريقيا وغرب آسيا، عن المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات، مسلطا الضوء على تجارب مقارنة لأنشطة انتخابية معتمدة في التشريعات ببعض دول العالم، واستعرض الدكتور علي أبو سدرة في المداخلة الثانية أهم تحديات تشكيل الهيئة التأسيسية.
وتناول المشاركون في الحلقة العديد من الموضوعات والقضايا منبهين في مداخلاتهم إلى جملة من الملاحظات ووجهات النظر حول كل ما يتعلق بالانتخابات المقبلة، وما يفترض على المؤتمر الوطني العام القيام به، بهدف تذليل الصعوبات والعمل على خلق بيئة مناسبة تساعد على نجاح العملية الانتخابية.
قناة ليبيا الفضائية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق