الأربعاء، 27 مارس 2013

#ليبيا الكشف عن محادثات واتصالات سياسية بين تحالف القوى الوطنية و«الإخوان» الليبيين

كشفت مصادر سياسية ليبية عن أن تحالف القوى الوطنية الليبية بزعامة محمود جبريل يقوم بمباحثات سياسية مع حزب العدالة والبناء الليبي «الذراع السياسية للاخوان المسلمين في ليبيا» للخروج بليبيا إلى بر الأمان. وقال رئيس اللجنة التسييرية للتحالف عبد المجيد مليقطة في تصريحات صحافية امس إن رؤساء المكاتب السياسية لحزبى التحالف والعدالة والبناء يتباحثون لغرض الوصول إلى مقترح للخروج بليبيا إلى بر الأمان. وأضاف مليقطة أن المرحلة تستدعى ضرورة الجلوس والتحاور بين أكبر حزبين سياسيين في ليبيا ووضع مصلحة الوطن والمواطن نصب أعينهما بعيدا عن التجاذبات والطموحات السياسية الحزبية، معربا عن تفاؤله بوصول المحادثات إلى حل توافقي يرضي كل الأطراف السياسية.
في هذا الوقت، سلمت السلطات المصرية صباح امس اثنين من مسؤولي نظام العقيد معمر القذافي الى السلطات الليبية عبر مطار القاهرة الدولي، حسبما قال رئيس مكتب التعاون الدولي في النيابة المصرية لوكالة فرانس برس. وقال المستشار كامل جرجس، رئيس مكتب التعاون الدولي (الانتربول) في النيابة العامة المصرية، في اتصال هاتفي مع فرانس برس ان «الانتربول المصري سلم محمد ابراهيم منصور القذافي مدير ادارة صندوق التمويل الانتاجي الليبي في النظام الليبي السابق، وعلي محمد الأمين ماريا السفير الليبي سابقا للسلطات الليبية».

وأوضح جرجس انه «لا يوجد أي تطور بالنسبة لأمر تسليم احمد قذاف الدم المسؤول الليبي البارز الذي القت السلطات المصرية القبض عليه قبل اسبوع». وقال مصدر امني في مطار القاهرة الدولي لفرانس برس ان «مساعد النائب العام الليبي طه ناصر بعرة وصل الى مطار القاهرة على متن طائرة ليبية خاصة برفقة ثلاثة من حراسه لتسلم المسؤولين الليبين». وأضاف «ان مسؤولي الانتربول المصري حضروا مراسم التسليم للجانب الليبي». وقرر النائب العام المصري طلعت عبدالله الاحد تسليم هذين المسؤولين للسلطات الليبية بعد اكتمال الشروط القانونية اللازمة لتسليمهما.
 شبكة الاخبار الليبية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق