السبت، 30 مارس 2013

#ليبيا اجتماع حول بحث مشاكل المراكز الصحية #بنالوت

تركز الاجتماع الذى عقده مدير إدارة الخدمات الصحية بمنطقة نالوت خلال اليومين الماضيين بمدينة نالوت مع مديري المراكز الصحية بالمنطقة، حول بحث المشاكل والاحتياجات التي تحتاجها المراكز الصحية والوحدات التابعة لها، ووضع خطة لتحسين أداء هذه المراكزالصحية.
وتناول الاجتماع، مناقشة البرنامج المتعلق بالتأمين الصحي والرعاية الصحية منطقة نالوت. وأكد مدير مكتب الرعاية الصحية بالمنطقة - لمراسل وكالة الأنباء الليبية بنالوت عقب الاجتماع - على ضرورة تزويد مكتب الرعاية الصحية بتقارير شهرية عن الأمراض السارية حسب النماذج الموجودة لدى المراكز الصحية وخاصة أمراض القرحة الشرقية.
من جانبه، أكد مدير المركز الصحي وازن - لمراسل الوكالة عقب الاجتماع - أن المركز الصحي وازن يعانى من بعض الصعوبات التى تواجه سير العمل فيه، والمتمثلة في نقص المعدات الطبية ، وعدم توفر مساكن للأطباء، ونقص في اسطوانات الأكسجين وأجهزة الصدمة الكهربائية وأجهزة الشفط. أما مدير الخدمات الصحية بمنطقة نالوت، قد أوضح - في تصريحه لمراسل الوكالة عقب الاجتماع - أن التجهيزات التي تم توفيرها حالياً هي أجهزة للمختبرات الطبية بجميع أنواعها، كما تم إدراج بعض التجهيزات الأخرى من أجهزة الأشعة وكراسي الأسنان في بند التحسينات للعام الجاري، وبالنسبة لسكن الأطباء.. فقد تم مخاطبة وزارة الصحة بضرورة إنشاء مساكن جاهزة بكل مركز صحي في المنطقة.
المصدر: وال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق