الأحد، 10 مارس 2013

#ليبيا رئيس كتلة العدالة والبناء بالمؤتمرالوطني يطالب بعدم تأجيل جلسات المؤتمر ووضع جدول زمني لإنهاء استحقاقات المرحلة

المنارة – طرابلس
طالب رئيس كتلة حزب العدالة والبناء بالمؤتمر الوطني العام”نزار كعوان”بعدم تأجيل جلسات المؤتمر الوطني العام وضرورة استئنافه أعماله خلال هذا الأسبوع وإتمام الاستحقاقات الدستورية والسياسية وفق جدول زمني محدد.
وقال كعوان”على الرغم مما ساقه السيد رئيس المؤتمر العام من مبررات – نتفهمها – لتأجيل أعمال المؤتمر حتى الأسبوع القادم،فإن حزب العدالة والبناء يرى أن الظرف لا يحتمل التأجيل،ويدعو جميع أعضاء المؤتمر رئاسة وكتلا ومستقلين إلى ضرورة استئناف أعمال المؤتمر،خلال هذا الأسبوع،والانتهاء من وضع جدول زمني محدد لانجاز الاستحقاقات الدستورية والسياسية”.
وكان رئيس المؤتمر الوطني العام”محمد المقريف”قد أعلن في مؤتمر صحفي عقده يوم أمس السبت أن المؤتمر قرر تعليق اجتماعاته حتى يضمن عدم تكرار ما وصفه بـ”مأساة الثلاثاء”عندما حاصر مطالبون بإقرار قانون العزل السياسي المقر الذي يجتمع فيه المؤتمر واحتجزوا أعضاءه لساعات واعتدوا على بعض منهم.
رفض و عزم
وأوضح المقريف أن تعليق اجتماعات المؤتمر جاء لاعتبارات كثيرة منها عدم وجود قاعة مؤمنة يجتمع فيها المؤتمر،رافضا الاجتماع تحت أي صورة من صور الضغط أو الإرهاب أو التهديد بالسلاح.ومؤكدا أن المؤتمر عازم على الاستمرار في القيام بمهامه التي أوكلها له الشعب في انتخابات 7 يوليو 2012،وسيعمل على تأمين قاعاته بداية من القاعة الرئيسية التي تعرضت للتخريب الشهر الماضي.
وفي سياق متصل أكد كعوان أن حزب العدالة والبناء يتفهم”الظروف المحيطة بعمل المؤتمر الوطني العام،ويتفهم أيضا خطورة المرحلة وحساسيتها،وعلى رأسها مشروع إقرار قانون الميزانية،والتعديل الدستوري الخاص بانتخاب الهيأة التأسيسية لصياغة الدستور،ولا يقل أهمية عن ذلك تناول مشروع قانون العدالة الانتقالية ومشروع قانون العزل السياسي وغيره من القوانين”.
وأعلن كعوان في حديثه أن حزب العدالة والبناء يطالب الحكومة بتحمل مسؤولياتها في اتخاذ الترتيبات الأمنية لضمان سير جلسات المؤتمر وتوفير الحماية اللازمة لها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق