الاثنين، 18 مارس 2013

#شوايل : لدينا من القدرة ما يؤهلنا لإخلاء كافة المواقع والمقار المستغلة من المجموعات المسلحة #ليبيا

أكد وزير الداخلية بالحكومة المؤقتة عاشور شوايل أمس الأحد، أن القوة الأمنية المشتركة التي بدأت في تنفيذ عملياتها لإخلاء كل المواقع والمقار المستغلة من قبل المجموعات المسلحة الخارجة عن القانون بمدينة طرابلس وضواحيها تمتلك من القوة والامكانيات ما يؤهلها الى القيام بتنفيذ هذه المهمة الوطنية بكفاءة عالية .
وأوضح شوايل  في المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس الحكومة وعدد من الوزراء  أن ” القوة الامنية المشتركة زودت  بجميع أنواع الأسلحة بما فيها الطيران العمودي ستقوم بعملية مسح شامل لكافة المواقع والاستراحات والمزارع والأملاك العامة التي تتواجد فيها هذه المجموعات وإخلائها منها وتسليمها إلى أصحابها .
وأضاف شوايل أن ” الخطة التي بدأت الأجهزة الأمنية في تنفيذها في طرابلس ستصاحبها خطة رديفة في بنغازي وفي باقي المدن” ، مشيراً الى أن من سيتم إيقافه ضمن هذه الخطة سيسلم إلى القضاء وأن القوة الأمنية ستتجنب قدر الإمكان الدخول في مواجهات مع هذه المجموعات .
 ودعا الوزير المواطنين إلى  ضرورة التعاون مع الأجهزة الأمنية في تنفيذ هذه الخطة والإبلاغ عن أي مواقع يشتبه فيها ، مشيراً إلى أن البناء والتنمية إلا بعودة الاستقرار والأمن إلى البلاد.
ووجه الوزير دعوته مجدداً للمجموعات المسلحة التي لازالت تحتفظ لديها بموقوفين إلى ضرورة تسليمهم إلى الجهات المختصة في الدولة للتعامل معها وإحالتها إلى القضاء .
من جهته أعلن شوايل أن ” عملية تأسيس الأجهزة الأمنية  قطعت الوزارة فيها شوطاً كبيراً وأن دفعات من رجال الشرطة تم تخريجهم واقحامهم في العمل وأن دفعات أخرى سيتم تخريجها خلال الأيام القادمة .
وكالة أنباء التضامن – طرابلس – مالك الجاير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق