الثلاثاء، 19 مارس 2013

والدة أسير #فلسطينى مضرب عن الطعام منذ 8 أشهر تطالب #أوباما بالإفراج عنه

حثت والدة أسير فلسطينى مضرب عن الطعام داخل سجون إسرائيل منذ ثمانية أشهر الرئيس الأمريكى باراك أوباما اليوم الثلاثاء، على التدخل للإفراج عن نجلها.

وقالت ليلى العيساوى، والدة الأسير سامر فى رسالة وزعت على الصحفيين موجهة إلى أوباما، إنها تأمل من الرئيس الأمريكى إنقاذ ابنها "من بين أنياب الاحتلال الإسرائيلى المتوحش" قبل أن يموت مضربا عن الطعام.

وخاطبت والدة سامر أوباما قائلة: "أخاطبك بصفتك الحليف الأول لإسرائيل كما وصفت نفسك ورئيس أقوى دولة فى العالم كما يصفك الآخرون، كى تتدخل فوراً لإنقاذ حياة ابنى الذى يهدده الموت فى كل لحظة تمر، وكى تبرئ نفسك من دمه بعد أن حملته إسرائيل".

وأضافت فى رسالتها: "أيها القادم إلى أرض السلام بعد أن توجك العالم بجائزة نوبل للسلام، أنا لم أسمع وبعد مرور أربع سنوات طويلة على رئاستك، أنك قدمت عملاً واحداً من أجل السلام أو رفعت الضيم عن إنسان. هى الآن فرصتك أن تنقذ سامر حتى لا أتساءل مع ملايين غيرى فى هذا العالم: لماذا جئت إلينا؟".

ويضرب الأسير العيساوى عن الطعام منذ 241 يوما بعد أن أعادت إسرائيل اعتقاله فى السابع من يوليو الماضى بعد أشهر من الإفراج عنه بموجب اتفاق التبادل الذى أبرمته مع حركة حماس فى أكتوبر وديسمبر 2011 مقابل الإفراج عن الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط.

ويصل أوباما إلى إسرائيل غدا الأربعاء على أن يزور مدينة رام الله فى الضفة الغربية بعد غد الخميس سعيا لبحث فرص استئناف محادثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين والمتوقفة منذ مطلع أكتوبر 2010.

وتأتى زيارة أوباما بعد تصاعد نسبى فى حدة المواجهات منذ أسابيع بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلى فى الضفة الغربية على خلفية إضراب 10 أسرى عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية.
اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق