السبت، 23 مارس 2013

ترحيل 48 عامل #مصرى عبر منفذ #السلوم .. والإهالى يحتجون بمنع مرور البضائع المتجهه الى #ليبيا

ona
قبائل مصرية تهدد بغلق معبر السلوم الحدودي مع ليبياتواصل السلطات الليبية عمليات ترحيل مئات المصرييين من أراضيها   خلال الأيام الماضية دون الاعلان عن اسباب واضحة حيث تم اليوم السبت ترحيل 48 من العمالة المصرية ، عبر منفذ السلوم البري ، رغم صحة التأشيرة الحاصلين عليها .
وعلى جانب اخر لم يستقبل منفذ السلوم البرى لليوم الثانى على التوالى الشاحنات المحملة بالبضائع المتجهة ليبيا بعد قيام اللجان الشعبية من اهالى بعمل بوابات بقرية ابو زريبة على بعد 20 كيلو من السلوم وفى مدينة سيدى برانى والضبعة ومرسى مطروح بمنع مرورالسيارات والشاحنات المحملة بالخضر ومواد البناء الى ليبيا لتطبيق مبدأ المعاملة بالمثل بعد رفض السلطات الليبية بمرور 350 سيارة مصرية محملة بالبضائع لمصر .
هذا وتجمع اكثر مئات السيارة بوابة قرية ابو زريبة والكافتريات بسيدى برانى وبوابة مرور ك 21 بمرسى مطروح وقرية جلاله بالضبعة.
وكان مدير أمن مطروح اللواء العناني حمودة ، قد تلقى إخطارا من إدارة شرطة منفذ السلوم البري يفيد بوصول 48 مواطنا مصريا قادمين من الجماهيرية الليبية ، وقد أبدى المذكورين استيائهم وتضررهم من السلطات الليبية بإبعادهم دون أسباب جديه وإساءة معاملتهم حيث تم استقبالهم وجاري إنهاء الإجراءات الخاصة بهم ، وتم التنسيق مع فرعي الأمن العام والأمن الوطني بمطروح .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق