الاثنين، 11 مارس 2013

#أميركا تدعم الموازنة المصرية بـ 450 مليون دولار #مصر

تم التوقيع أمس بالقاهرة، على اتفاق أميركي، لدعم موازنة الحكومة المصرية بقيمة 190 مليون دولار دفة أولى من منحة قدرها 450 مليون دولار.

"أنباء موسكو"
وأفاد بيان للسفارة الأمريكية أمس الأحد، بأن هذا المبلغ يعد الدفعة الأولى من منحة بقيمة 450 مليون دولار من المخطط استخدامها لدعم ميزان المدفوعات للحكومة المصرية، مشيرا إلى تصريح السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون أثناء مراسم حفل التوقيع بأن"ننظر إلى هذه الـ190 مليون دولار كدفعة مقدمة لمستقبل مصر الواعد".

وقالت "بينما يواصل بلدكم إحراز تقدم مع صندوق النقد الدولي حول برنامج قوي لتحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادي، سنواصل وجودنا كأصدقاء، لدعم الجهود التي تبذلونها من خلال مساعدات إضافية".

وكانت إدارة الرئيس باراك أوباما قد أعلنت عن حزمة مساعدات بقيمة بليون دولار في مايو 2011 لدعم الانتعاش الاقتصادي في مصر والانتقال إلى الديمقراطية.

وقد وافق الكونجرس الأمريكي الأسبوع الماضي، على الإفراج عن 190 مليون دولار من هذه الحزمة من المساعدات دعماً للخطوات التي تتخذها مصر داخلياً لتحقيق هذا الانتعاش الاقتصادي.

من جانبه أوضح وزير التخطيط والتعاون الدولي المصري أشرف العربي، ان مصر وقعت الاتفاقية الخاصة بحصولها علي   190  مليون دولار من الولايات المتحدة الأميركية، بحضور آن باترسون السفيرة الأميركية بالقاهرة، والدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، وأن التوقيع جاء بعد زياره وزير الخارجية الامريكي للقاهرة، في اطار دعم الولايات المتحدة للبرنامج الاقتصادي والاجتماعي الذي اعدته الحكومة بمشاركه كل فئات المجتمع، الذي تم طرحه علي صندوق النقد والدولي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق