الأربعاء، 20 مارس 2013

مصدر قضائى: #ليبيا طلبت من النائب العام سرعة تسليم 36 شخصًا من فلول نظام #القذافي بينهم #قذاف_الدم

قال مصدر قضائي إن المستشار حسن ياسين، النائب العام المساعد ورئيس المكتب الفني، ناقش نتائج التحقيقات مع المسئولين بالقضاء الليبي بالاعتداءات، التي حدثت على الكنيسة المصرية ببنغازي، خلال زيارته إلى دولة ليبيا.

وأكد المصدر -الذي طلب عدم ذكر اسمه- أن القضاء الليبي تقدم بطلبين إلي الجانب المصري الطلب الأول عدم السماح للمعارضين الليبين في مصر من الاجتماع ومنع بث القنوات المعادية للثورة الليبية على القمر الصناعي المصري نايل سات.

وتضمن الطلب الثاني الذي أحيل إلى النائب العام بتسليم قائمة تضم 36 اسمًا من رموز نظام القذافي من بينهم أحمد قذاف الدم، المنسق السابق للعلاقات المصرية الليبية، وعطا الله قذاف الدم.

وأشار إلى أن ياسين استعرض مع الجانب الليبي نتائج التحقيقات في قضية مقتل مواطن قبطي من جراء التعذيب على أيدي قوات الأمن الليبية، بعد أن اتهم مع آخرين بالتبشير للدين المسيحي في ليبيا، ولبحث أيضا أزمة المصريين المسيحيين المعتقلين هناك.

وأضاف المصدر أن القضاء الليبي استعرض آخر تطورات تسليم فلول نظام الرئيس الليبي السابق معمر القذافي الموجودين في مصر، وأكد لهم أن هناك جهات قضائية تدرس آخر التطورات في هذا الشأن.
الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق