السبت، 9 مارس 2013

200 شاحنة #مصرية تعبر منفذ #السلوم البري إلى #ليبيا

الاخبار اليوم
سمحت السلطات الليبية، السبت 9 مارس، بعبور 200 شاحنة مصرية محملة بالبضائع ومواد البناء للأراضى الليبية عبر منفذ مساعد الليبى على الحدود المصرية الليبية بعد فترة توقف استمرت لأكثر من أسبوعين.
كما سمحت السلطات الليبية بدخول المصريين الحاملين لتأشيرة دخول من القنصلية الليبية بالإسكندرية، والسماح للشاحنات المصرية بالحصول على استيكرز من هيئة الجوازات الليبية بمنفذ مساعد مقابل 10 دينار بما يوازى 53 جنيه مصري يتم تعليقه على السيارات المصرية طوال فترة الإقامة.
كان د.علي زيدان، رئيس الوزراء الليبي، قد عقد اجتماعاً مساء الخميس الماضي، مع عمد ومشايخ القبائل البدوية بمدينة مرسى مطروح، وتم الاتفاق على فتح الحدود بين البلدين أمام المسافرين والشاحنات على أن تمنح التأشيرات من منفذ السلوم مؤقتاً حتى يتم افتتاح قنصلية مصرية في طبرق وقنصلية ليبية بمدينة السلوم.
ارتياح بين مشايخ وعمد مطروح بعد تصريحات رئيس وزراء ليبيا
الاهرام
أعرب عدد من العمد والمشايخ عقب لقاء الدكتور علي زيدان رئيس وزراء ليبيا بهم بمدينة مطروح‏,‏ في ختام زيارته لمصر التي استغرقت يوما واحدا عن ارتياحهم لما جاء في كلمة رئيس الوزراء الليبي‏.
والتي أكد فيها أن قرار فرض التأشيرة الليبية علي ابناء مطروح جاء لأسباب قاهرة وامنية.
وكان رئيس الوزراء الليبي قد أعلن أنه سيبدأ من الغد منح التأشيرة الليبية لابناء مطروح في منفذ مساعد الليبي لتسهيل دخولهم الي ليبيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق