الثلاثاء، 5 مارس 2013

#سوريا.. 149 قتيلاً وتواصل المعارك في #حمص

تواصلت الاشتباكات في مدينة حمص أمس الاثنين، بين الجيشين النظامي والحر تخللها قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ والطيران الحربي على مناطق بريف المدينة، فيما وردت أنباء عن سيطرة الجيش الحر على حاجز حرملة في الزبداني بريف دمشق، وحصدت أعمال العنف 149 قتيلا في أنحاء مختلفة.

"أنباء موسكو"
وذكرت شبكة شام الإخبارية أن المناطق المحاصرة في مدينة حمص، شهدت قصفا عنيفا وانفجارات هزت المدينة، حيث سقط أكثر من 600 صاروخ في حمص القديمة، وأنباء عن سقوط سبعة عشر قتيلا على أيدي قوات النظام ولم يرد تعليق من مصادر حكومية على الخبر.

وفي الرستن تجدد القصف على المدينة وريفها الشرقي، بالمدفعية ومدافع الهاون وراجمات الصواريخ التابعة لجيش النظام، مما أدى لسقوط العديد من الجرحى، وتدخل هذه الحملة العسكرية التي يشنها النظام على حمص المحاصرة يومها الثامن والستين بعد المئتين حسب شبكة شام.

من جانبها قالت صحيفة "الوطن" المقربة من الحكومة السورية "ان معارك عنيفة دارات في أحياء حمص القديمة وحي الخالدية بين الجيش الحر وقوات النظام، التي استطاعت التقدم بشكل واضح على الأرض والسيطرة على عدة كتل ومواقع محورية، كانت تعتبر الخط الهجومي الأول للمسلحين في تلك الأحياء".

وأضافت الصحيفة أن "مدفعية الجيش وسلاح الجو واصلا استهداف عدة مواقع للمسلحين وإرهابيي جبهة النصرة في مناطق الرستن والقصير والحولة وتلبيسة بريف المدينة، ما أسفر عن تدمير تلك المواقع وسقوط من كان بداخلها بين قتيل وجريح".

وفي العاصمة دمشق ذكرت لجان التنسيق المحلية أن الجيش الحر تمكن من السيطرة على حاجز عين حرملة في الزبداني، وتدمير الآليات العسكرية الموجودة به، كما صد محاولات قوات النظام لاقتحام مدنية داريا.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" بأن  "قوات النظام اشتبكت في مدينة الزبداني مع مجموعة إرهابية في الجهة الشمالية من المدينة وحققت إصابات مباشرة بين أفرادها".

كما تجدد القصف بالمدفعية والدبابات على أحياء جوبر والقابون، واشتباكات عنيفة على الطريق الواصل بين حي جوبر وساحة العباسيين، وعلى أطراف حي جوبر وفقا لشبكة شام.

وفي عدرا بريف دمشق، تصدى الجيش الحر لمحاولة قوات النظام اقتحام المنطقة، وتمكن من تدمير وإعطاب عدد من الدبابات والآليات، حسب لجان التنسيق المحلية، بينما أفادت صحيفة "الوطن" بأن المواجهات العنيفة استمرت بمحيط كتيبة الكيمياء في عدرا، حيث كبد الجيش المهاجمين خسائر فادحة بعد أن دك مواقعهم بسلاحي المدفعية والطيران.

وحصدت أعمال العنف أمس الاثنين، في سوريا وفقا للجان التنسيق المحلية 149 قتيلا بينهم 40 شخصا في دمشق وريفها، و35 في الرقة، و25 في حلب، و27 في حمص، و12 شخصا في درعا، وغيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق