الثلاثاء، 12 فبراير 2013

وزيرا دفاع #فرنسا و #إيطاليا يبحثان الوضع في #مالي و #سوريا و #ليبيا

استقبل وزير الدفاع الفرنسي جون إيف لودريان اليوم الاثنين بباريس نظيره الإيطالي جيامباولو دي باولا الذي يزور العاصمة الفرنسية حاليًا.

وذكرت وزارة الدفاع الفرنسية ـ في بيان صحفي ـ أن الوزيرين بحثا مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة الوضع في مالي، على ضوء العملية العسكرية الجارية، بالإضافة إلى الأزمة السورية.

كما ناقش المسئولان سبل إطلاق بعثة الاتحاد الأوروبي المعنية بتقديم المشورة وتدريب الجيش في مالي، والتي تهدف إلى مساعدة البلاد على تحقيق أمنها على المدى الطويل.

وأكد الجانبان أن التعبئة الملموسة من قبل الأوروبيين فى هذا الصدد تعد خطوة كبرى نحو بناء منظومة الدفاع الأوروبية التي يطلق عليها "أوروبا الدفاع".
كما تطرقت المباحثات الفرنسية - الإيطالية بشكل أساسي إلى الوضع في ليبيا، حيث أكد الوزيران أن الاتحاد الأوروبي له دور رئيسي في المشاركة في إدارة حدود هذا البلد.

وبحث وزيرا الدفاع الفرنسي والإيطالي كذلك الإعداد للاجتماع القادم للمجلس الأوروبي المقرر في ديسمبر القادم، والذي سوف يكرس لقضايا الدفاع الأوروبية، وشددا على أن هذا الاجتماع يكتسب أهمية قصوى وفرصة كبيرة بالنسبة للأوروبيين لمناقشة القضايا الدفاعية والصناعية.
شبكة الاخبار الليبية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق